القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

رئيس الغرفة الجهورية لرياض الأطفال يرفض قرار وزارة المرأة بغلق روضة فوشانة و ان الفيديو مفبرك و مفتعل


علّق رئيس الغرفة الجهورية لرياض الأطفال ببن عروس ، جمال السويدي ، في مداخلة هاتفيّة مع برنامج “آخر النهار” اليوم ، الخميس 17 مارس 2022 ، على حادثة إلزام صاحبة روضة بالغلق الفوري والامتناع عن استقبال الأطفال تبعا لتداول مقطع فيديو حول شبهة تقصير في العناية بأحد الأطفال.


وأكّد أن التقصير (إن ثبُت) فهو من طرف إحدى المُربيات مشدّدا على وجود إخلال وأن الغرفة لا تبرر مخالفة القانون ، مشيرًا في ذات السياق أن الحديقة الخلفية فضاء تابع لفضاءات الروضة ومن حق الطفل الدخول والخروج منه بكل حرية .

وأضاف جمال السويدي أن الطفل خرج للعب مع بقيّة الأطفال إلا أن المربيّة أدخلت بقيّة المجموعة ونسيت الطفل في الحديقة .



وأوضح أن الفيديو يكاد يكون مفتعل وأن المرأة التي قامت بتصويره تتربص بالمؤسسة منذ 4 سنوات محاولة إغلاقها بأي وسيلة ، وفق قوله .


وتابع أن واجب الإشعار مسؤولية كل مواطن تونسي لكن دون التشهير ، مبيّنًا أنه كان يتوجب على المرأة التوجه لمندوب حماية الطفولة المخوّل وحده لتحديد وجود إخلال من عدمه .


وقال إن الغرفة ترفض الغلق النهائي للروضة وكان على وزارة المرأة غلق المؤسسة ظرفيًا إلى حين استكمال التحقيق ، مؤكدًا أن مديرة الروضة غير مسؤولة بتاتا على هذه الحادثة باعتبار أنها كانت في يوم بيداغوجي ولم تكن موجودة في الفضاء .