عاجل / وزير سابق يكشف عن أسماء المتورطين في تسفير اكثر من 3000 شاب للجهاد بسوريا.. و يدعو لتوفير الحماية للقضاء و المبلغين..


صرح اليوم وزير أملاك الدولة السابق حاتم العشي، بان قضية تسفير التونسيين الى سوريا سنتي 2012 و 2013 ستحدث زلزالا كبيرا في تونس. 


و اكد العشي في تدوينة قام بنشرها على صفحته الرسمية بالفيسبوك بان تسفير أكثر من 3000 شاب للجهاد في سوريا تم بمباركة من مؤتمر أصدقاء سوريا برعاية الرئيس الاسبق المنصف المرزوقي... 


و قد دعا حاتم العشي في ذات السياق، إلى توفير الحماية الأمنية اللازمة للمبلغة وللقضاة المتعهدين بالملف سواء على مستوى التحقيق او الاتهام حتى تظهر الحقيقة.

بقية الخبر أسفل الروابط التالية:

الأكثر قراءة:

قرار قضائي عاجل ضد الفنان نور شيبة بخصوص قضية الكوكايين

بالفيديو ليلى عبد اللطيف / تصعق الجميع على المباشر...احتجاجات و فوضى كبيرة بتونس...تهديدات و خطر كبير ضد رئيس الجمهورية يتحرك.. 

عاجل / بالفيديو إلقاء القبض على رجل الأعمال محمد فريخة

مصادر رسمية تكشف حقيقة تعيين محمد الغنوشي مستشار أول لدى رئيس الجمهورية قيس سعيد... ؟

بالفيديو / بنت لزهر المكي تهدد الشعب عاجل / بالوثائق.. املاك و عقارات و اراضي و مليارات ضخمة لحمادي الجبالي باسم ابن شقيقته المتوافية

بالفيديو / رانيا التومي في حالة هستيرية و تهاجم الشعب التونسي على المباشر...بألفاظ... و كلام... و تصرفات....

====================================

و اكد العشي في نفس الموضوع بان هناك أكثر من 100 شخصية بارزة معنية بقضية تسفير الشباب و الدعوة إلى الجهاد في سوريا.... 


وتجدر الاشارة الى أن الايقافات شملت الى حد الآن اطارات امنية سابقة على غرار فتحي البلدي وعبد الكريم العبيدي وفتحي بوصيدة ورجل الاعمال محمد فريخة والنائب السابق رضا الجوادي والشيخ البشير بلحسن وأشخاص آخرين.... 

وتجاوز عدد المحتفظ بهم العشرة اشخاص في انتظار تواصل الابحاث في ملف القضية بالتنسيق مع النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب.


و أكدت مصادر إعلامية رسمية ، فان النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب أذنت للجهة الأمنية المتعهدة باجراء ما يلزم من أبحاث في حق سياسيين واطارات أمنية سابقة وحالية وأئمّة ومحامين وأشخاص تحملوا مسؤوليات في جمعيات خيرية بالاضافة الى بعض رجال الأعمال. 


نص تدوينة كامل للوزيىر السابق حاتم العشي :


قضية تسفير التونسيين الى سوريا سنتي 2012 و 2013 بمباركة من مؤتمر أصدقاء سوريا برعاية الرئيس الاسبق المنصف المرزوقي سيكون زلزال كبير في تونس. القضاء التونسي فتح هذا الملف الخطير. 


واطلب من السلطة توفير الحماية الأمنية اللازمة للمبلغة وللقضاة المتعهدين بالملف سواء على مستوى التحقيق او الاتهام حتى تظهر الحقيقة.اكثر من مائة شخص معني به. 

اقول للسلطة الحاكمة انذاك علاش عملتو في ولادنا هكا؟ علاش غسلتولهم دماغهم؟ طول عمرنا كنا رايضين. علاش مغني راب يولي ارهابي؟ علاش رياضي يولي ارهابي؟ علاش؟ علاش؟علاش؟ 

وزيد مازلتو تظهرو في وسائل الإعلام وتحكيو. اكثر من 3000 تونسي مسجلين كإرهابيين ماتو في سوريا ومع هذا ومازلتو تحبو تحكمو؟ 

ملف التسفير هو أخطر ملف في تاريخ تونس وهو الذي سيظهر حقيقة من حكمنا انذاك. 

اطلب من النيابة العمومية ان تطلعنا عن طريق نقاط صحفية على كل تطورات الملف. ملف يهم الأمن القومي.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال