القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

عاجل الاحتفاظ بـ5 موقوفين في قضية التآمر على أمن الدولة لمدة 5 أيام


افاد المحامي غازي الشواشي عضو هيئة الدفاع عن رجل الاعمال والناشط السياسي خيام التركي، بانه تقرر الاحتفاظ بخمسة اشخاص من بين سبعة تم ايقافم نهاية الاسبوع المنقضي، لمدة خمسة ايام بداية من يوم الاحد 12 فيفري 2023.


واضاف الشواشي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء مساء اليوم، ان هذه المدة قابلة للتجديد مرتين وفق ما ينص عليه قانون مكافحة الارهاب، باعتبار ان المجموعة التي تضم كلا من خيام التركي ورجل الاعمال كمال اللطيف والقيادي بحركة النهضة عبد الحميد الجلاصي وشخصين اخرين يتم سماعهم في القطب القضائي لمكافحة الارهاب.


وقال الشواشي "أن الاستماعات لهذه المجموعة تأتي في اطار البحث في تهمة التآمر على امن الدولة، وأن الابحاث في هذه القضية انطلقت بعد توجيه مراسلة رسمية من طرف وزيرة العدل يوم 10 فيفري الحالي الى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس، لمطالبته بالقيام بالابحاث المطلوبة في حق عدد من الاشخاص بصدد التأمر على امن الدولة".


وذكر أن وكيل الجمهورية اعطى في نفس اليوم تعليمات للفرقة المختصة في الابحاث الاجرامية بالقرجاني للبحث في هذا الملف، وكان خيام التركي اول من تم الاستماع اليه، ثم تم الاستماع الى كل من كمال اللطيف وعبد الحميد الجلاصي وبقية المجموعة، ليحال الملف بعدها على وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس الذي وجهه لقطب مكافحة الارهاب.


وبخصوص ايقاف المحامي لزهر العكرمي مساء امس الاثنين، افاد الشواشي بانه لم يتسن له لقاء منوبه الموقوف على ذمة نفس القضية في انتظار انقضاء مدة 48 ساعة من الاحتفاظ به المنصوص عليها في قانون مكافحة الارهاب للاطلاع على الملف، مشيرا الى ان سماع العكرمي يتم وفق اجراءات خاصة لدى قلم التحقيق باعتباره محاميا .