القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

وزيرة التجارة الجديدة تصدر عقوبات جديدة ضد المتورطين في التلاعب بالمواد المدعمة و ترفيع في الأسعار


ضبطت وزيرة التجارة الجديدة خطة عمل لتأمين التزويد بالمواد الاستهلاكية وعقلنة الاسعار خلال شهر رمضان المعظم، وتشمل هذه الخطة توظيف كل الامكانيات المتاحة لملاءمة العرض مع زيادة مستويات الاستهلاك وتكثيف حملات المراقبة وتدعيم وسائل الرّدع.


ووفق ما تم الاعلان عنه اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023، خلال ندوة صحفية لوزارة التجارة، فسيتم خلال شهر رمضان تدعيم وسائل الردع من خلال المطالبة بأقصى العقوبات في المحاضر العدلية التي تحال على المحاكم وتشديد العقوبات الادارية بالحجز الفوري للسلع موضوع المضاربة والغلق الآلي للمحلات التي يتورّط فيها أصحابها في مخالفات خطيرة مثل التلاعب بالمواد المدعومة والارتفاع المشط للأسعار.


كما سيتم تكثيف المراقبة على الأسواق من خلال المجهود الذاتي لفرق المراقبة الاقتصادية والفرق المشتركة بالتعاون مع المصالح الأمنية والديوانية والمالية والصحيّة للتصدي لكل الممارسات الاحتكارية وسائر أشكال التعدي على حقوق المستهلك.


وسيتم العمل أيضا على ضمان استمرارية نشاط المراقبة الاقتصادية بما يتلاءم مع توسع الحيّز الزمني للحركة التجارية والمتابعة الفورية لتشكيات المواطنين الواردة على الرقم الاخضر للمراقبة الاقتصادية 80100191، بالاضافة لتركيز خلايا قارة للمراقبة الاقتصادية بأهم أسواق الجملة والتفصيل ذات الحركية. 

❌إغلاق الاعلان❌