القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

من مصادر رسمية... التهم و القضايا الموجهة لراشد الغنوشي و القيادات التي تم ايقافها ليلة البارحة


تم القاء القبض على راشد الغنوشي ، مساء يوم الاثنين 17 أفريل 2023، و ذلك بعد مداهمة منزله على خلفية قضايا إرهاب على حسب ما اكدته مصادر إعلامية رسمية.. 


و قد جاء قرار القاء القبض على راشد الغنوشي من طرف النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، و ذلك للتحقيق معه بخصوص مقطع فيديو الذي يهدد فيه بحرب اهلية و الاعتداء على كل المساندين لرئيس الجمهورية بالحجارة... 

الفيديو :


و اكد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية لوكالة تونس افريقيا للأنباء، بان راشد الغنوشي سيبقى على ذمة الأبحاث في قضية تتعلق بتصريحات تحريضية التي أدلى بها يوم 16 أفريل 2023 في بث مباشر ، الى حين اتخاذ الاجراءات بخصوصه.


  • و صرح المحلل السياسي التونسي نزار الجليدي في حوار له على قناة سكاي نيوز عربية ان :


ايقاف رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي جاء وفق الإجراءات القانونية وبناء على اتهامات موجه للغنوشي تتعلق بقضايا إرهابية، و مكان ايه معلوم وليس كما يروج له محاميه و انثاره على مواقع التواصل الاجتماعي بأنه غير معلوم.


التهم الموجه للغنوشي:

أكد نزار الجليدي في ذات السياق بان التهم الموجه للغنوشي تتعلق بـ:

  1. تمويلات أجنبية 
  2. تسفير الشباب
  3. عدة قضايا أخرى تتعلق بالأمن القومي للبلاد


و من جهته صرح أيضا الخبير القانوني حازم القصوري على نفس القناة، بان التهم الموجّهة لراشد الغنوشي و من معه قضايا تمويلات و الاغتيالات السياسية  و ملفات فساد كبرى ،.. 


و أضاف حازم القصوري، حركة النهضة و كل القيادات الموجودة فيها، مارست سلسلة من الجرائم الكبرى في حق الشعب التونسي ، التي تستوجب المحاسبة العاجلة... 


و تابع حازم القصوري، في ذات السياق بان اول ملف يتعلق بحركة النهضة هو ملف العمليات الإرهابية والاغتيالات السياسية و خاصة قضية الشهيدين شكري بلعيد و محمد البراهمي... 


اما بخصوص الملف الثاني فهو يتعلق بالتمويلات الأجنبية والتعاون مع جهات خارجية، هذا ما كشفت عنه أيضا محكمة المحاسباتفي تقرير رسمي لها تؤكد تورط كل من حركة النهضة وقلب تونس في تلقي تمويلات خارجية بالمخالفة للقانون. 


و في بث مباشر على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، أكدت الأستاذة وفاء الشاذلي ، بانه تم مداهمة منزل راشد الغنوشي و منزل ابنته و مقر النهضة بمونبليزير و ححز :

  1. هواتف جوالة... 
  2. وثائق هامة... 
  3. كاميرات مراقبة... 
  4. حواسيب.... 
  5. ايقاف 5 قيادات اخرى بحركة النهضة 


الفيديو :


❌إغلاق الاعلان❌