القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

بعد تعافيها من السرطان... والدها ينهي حياتها



أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ أنها تعهدت باتّخاذ التدابير الاستعجاليّة اللاّزمة إثر الحادثة التي جدّت اليوم الخميس 6 جويلية 2023 بمنطقة الذراع القرعة الحمراء بسبيطلة من ولاية القصرين…


والتي راحت ضحيتها طفلة تبلغ من العمر 18 سنة، بعد ان قام والدها بإنهاء حياتها ، علاوة على اعتداءه على شقيقتها، البالغة من العمر 11 سنة، بنفس الأداة مما استوجب نقلها إلى المستشفى المحلي بسبيطلة وهي محل متابعة طبية وحالتها الصحية مستقرة.


وأوضحت الوزارة أنّه بعد التحرّي تبيّن أنّ الزوجين على خلاف منذ ما يزيد عن العامين وأن الطفلة المتوفاة كانت قد تعافت مؤخرا بعد صراع لسنتين مع مرض السرطان وهي تلميذة كانت تزاول دراستها بالسنة الثالثة من التعليم الثانوي ولها أخت واحدة (الناجية) وشقيقين 8 و16 سنة وكلهم يزاولون تعليمهم بشكل عاديّ.


وقد أسدت وزيرة المرأة تعليماتها بتكوين فريق من الأخصّائيين النفسانيين التابعين لهياكل الوزارة لتأمين التعهد النفسي بالأمّ التي تواجه وضعيّة نفسيّة صعبة جدّا وبشقيقة الضحيّة وأخويها القاصرين.

كما قرّرت إعطاء الأم أولويّة الاستفادة من برنامج ‘صامدة’ للتمكين الاقتصادي للنساء ضحايا العنف وتمتيعها بمورد رزق.


وكلّفت الوزيرة مصالح المندوبيّة الجهويّة لشؤون المرأة والأسرة ومكتب المندوب الجهوي لحماية الطفولة بالقصرين بالإحاطة الكاملة بهذه الأسرة إلى حين بداية تعافي أفرادها من تداعيّات هذه الحادثة المأساويّة وتماسكهم النفسي.

ويذكر أنّ الوحدات الأمنية بالجهة تمكّنت من القبض على الأب وتعهدت فرقة الأبحاث للحرس الوطني بسبيطلة بالتحقيق في قضية الحال واتخاذ الإجراءات القانونيّة في الغرض.

الفيديو :

الفيديو :


❌إغلاق الاعلان❌