القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

العثور على طفلة الـ14 سنة مقيّدة بسلسلة حديدية: و النيابة العموميّة تصدر قرار عاجل بإيقاف الأب وزوجته


أعلن الطاهر العارم مندوب حماية الطفولة بسوسة اليوم الجمعة 29 سبتمبر 2023 , أنه تم ايواء الطفلة 14 عام و العثور عليها مقيدة في منزل جدتها بسوسة. 


و أفاد مندوب حماية الطفولة ان الفتاة في حالة نفسية سيئة و مازالت تحت تأثير الصدمة،مضيفا أنها محل متابعة و ستعرض يوم الثلاثاء على الطب النفسي.


كما أكد أن الطفلة كانت مقيدة على مستوى الرقبة من 28 أوت المنقضي الى غاية يوم أمس 28 سبتمبر 2023،وفق مداخلته في اذاعة موزاييك.




و يذكر بان وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السنّ، أفادت في بلاغ لها بأنه تبعاً للإشعار الوارد على مصالحها بخصوص شبهة تعرض فتاة تبلغ من العمر 14 سنة للعنف والاحتجاز منذ 28 أوت 2023، تولى مندوب حماية الطفولة بولاية سوسة، ظهر اليوم الخميس التنقّل في الإبّان رفقة الأجهزة الأمنيّة المختصّة ترابيّا والتعهّد بوضعيّة الطفلة واتّخاذ الإجراءات الحمائيّة لفائدتها. 


وأضافت الوزارة أنه قد تمّ العثور على القاصر مقيّدة بسلسلة وقفل حديديين على مستوى 



أقرأ أيضاََ:

دراسة حديثة.. احذر تجميد الخبز في الثلاجة يسبب السرطان... وهذه الطريقة الصحيحة للتخزين

بدون مواد ضاره... وصفه اكليل الجبل لتطويل الشعر بسرعة وبطريقة طبيعية .. تعرف عليها

ستصبح أغنى الأغنياء.. طريقة سحرية لإستخراج الذهب من الرملة ؟!

أفضل 7 زيوت طبيعية لتطويل الشعر و تنعيمه بشكل رهيب .. اليكم طريقة الاستخدام


الرقبة بمنزل والدها الذي تقطنه صحبة شقيقها بعد طلاق والديها ووفاة الأم وتزوّج والدها بثانية.


و قد تولى مندوب حماية الطفولة بولاية سوسة إعلام قاضي الأسرة قصد الإذن بالتدابير الحمائيّة المناسبة وفقا لما تقتضيه مصلحة الطفل الفضلى.

ورفضت الطفلة مواصلة العيش بمنزل والدها وتمّ إيواءها بمؤسسة رعاية مختصّة ووضعها وشقيقها محلّ تعهّد نفسي.


كما تمّ بالتنسيق مع النيابة العموميّة اصطحاب والد الضحيّة لمقر فرقة العنف ضد المرأة والطفل بالجهة لاتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة، وأذنت النيابة العموميّة بالاحتفاظ بالأب وزوجته.


ودعت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ في هذا الإطار كافة المواطنين والمواطنات إلى إشعار مندوبي حماية الطفولة بكل ما من شأنه تهديد السلامة البدنيّة أو المعنوية للأطفال إما مباشرة أو عبر الرقم الأخضر 1809 أو من خلال منصة حماية الطفولة على شبكة الأنترنات.