القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

إحالة إعلامية معروفة في شأن الرياضي على الدائرة الجنائية المختصة في قضايا الفساد المالي



احالت دائرة الإتهام بمحكمة الاستىناف بتونس ،اعلامية على انظار الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الفساد المالي بالقطب القضائي المالي بالعاصمة وذلك لمحاكمتهما من اجل شبهات فساد مالي واداري.

  • الاعلامية والمجلس الجناحي

وللاشارة فان الاعلامية المذكورة والمختصة بالشأن الرياضي تمت احالتها على انظار المجلس الجناحي الا ان المكلف العام بنزاعات الدولة والنيابة استئنفا القرار ليتم احالتها على الدائرة الجنائية.

  •  استغلال الوظيفة: شبهة الفساد المالي والمسؤوليات الوظيفية

وبخصوص القضية فقد تم رفعها خلال سنة 2017 على الاعلامية المذكورة من اجل شبهة فساد مالي تمثل في استغلالها موقعها الوظيفي بالاذاعة لتحقيق مكاسب مالية دون وجه قانوني وذلك باستعمال شركة خاصة تتولى إدارتها بالتوازي مع مسؤوليتها داخل القناة الإذاعية.

  • الإجراءات الاحترازية

فتولت الاذاعة تقديم شكاية ضد المعنية بالأمر واتخذت إجراء احترازي بإيقافها مؤقتا عن العمل لوضع حد للعمليات المشبوهة موضوع الشبهة وذلك إلى حين البت في القضية بصفة نهائية.


تفاصيل القضية 

قرر قاضي التحقيق احالة الاعلامية عاىدة عرب على الدائرة الجناحية مكرر المختصة في النظر في قضايا الفساد المالي بإلمحكمة الابتدائية بتونس،وذلك في قضية رفعتها عليها إذاعة شمس اف أم خلال سنة 2017 من اجل  تهمة "تحقيق منفعة على غير وجه حق" .


وكانت إذاعة "شمس أف أم" قد أفادت في بلاغ لها بخصوص القضية التى رفعتها خلال سنة 2017 أن الصحفية عايدة عرب، العاملة بذات القناة الإذاعية، تعلقت بها شبهة فساد مالي تمثل في 

  • استغلالها موقعها الوظيفي لتحقيق مكاسب مالية دون وجه قانوني وذلك باستعمال شركة خاصة تتولى إدارتها بالتوازي مع مسؤوليتها داخل القناة الإذاعية.


وأضافت الاذاعة، في بلاغ حمل توقيع الإدارة العامة، أن الشركة المالكة لإذاعة "شمس أف أم" تولت تقديم شكاية ضد المعنية بالأمر واتخذت إجراء احترازيا بإيقافها مؤقتا عن العمل لوضع حد للعمليات المشبوهة موضوع الشبهة وذلك إلى حين البت في القضية بصفة نهائية.


ونفت القناة ما صرحت به الصحفية عايدة عرب على صفحتها على موقع "فايسبوك"، مبينة أنه لا غاية من تلك "الادعاءات" سوى تحويل الأنظار عن السبب الحقيقي لإيقافها عن العمل ومحاولة الضغط والتأثير على سير القضية العدلية المرفوعة ضدها.