القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

القاء القبض على صاحب شركة و اطارات طبية و إدارية


كشف راديو موزاييك أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة أذنت لأعوان الشرطة العدلية بأريانة المدينة بالاحتفاظ بعدد من الإطارات الطبية والإدارية وصاحب شركة خاصة وذلك على خلفية الكشف عن تعفن جـ.... ـثـ... ـة مهاجر أجنبي داخل مستشفى عبد الرحمان بن مامي بسبب عدم ايداعها غرفة الأموات ودفنها لاحقا بطرق مخالفة للقوانين المعمول بها.



وتفيد المعطيات المتوفرة بأن معلومة وردت على النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة مفادها دفن جـ.... ـثـ... ـة مهاجر أجنبي من احد دول جنوب الصحراء بطرق مخالفة للقوانين المعمول بها، وبتعميق التحريات تبين أن الأجنبي توفي خلال الأسبوع الماضي داخل مستشفى، لكن لم يتم ايداع جثته بغرفة الأموات التابعة للمستشفى وبقيت بأحد الأماكن في حالة إهمال الى أن تعفنت، ليتم اللجوء إلى شركة خاصة تولت دفن الجـ.... ـثـ... ـة بعد تسليم صاحب الشركة صكّا في الغرض.


وحسب ذات المعطيات فقد أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة اليوم الجمعة 5 جانفي 2024 بمباشرة الأبحاث اللازمة ليتقرر إثرها الاحتفاظ بعشرة بين اطارات ادارية وطبية بالمستشفى وصاحب الشركة الخاصة التي تولت دفن جـ.... ـثـ... ـة المهاجر الأجنبي.


تفاصيل جديدة 


و علم موقع تونيزي تيليغراف من مصادر طبية قد تم اطلاق سراح اطارين تعملان بمستشفى عبد الرحمان مامي بقسم الشؤون المالية والقانونية بعد الاستماع اليهما في اطار التحقيق الذي تم فتحه على اثر اكتشاف جـ.... ـثـ... ـة مهملة بمستشفى عبدالرحمان مامي للأمراض الصدرية بأريانة .


وتعود الحادثة الى الأسبوع الماضي بعد قيام أحد أعوان المستشفى باخراج جـ.... ـثـ... ـة مهاجر من جنوبي الصحراء من غرفة الأموات ووضعها جانبا وقد بقيت على تلك الحالة لعدة أيام مما ادى الى تعفنها وظهور يرنقات الذباب التي تسمى علميا Larves وسط جـ.... ـثـ... ـته


وبعد اكتشاف الوضع من قبل عائلة الضحية جرت محاولة لاخفاء الوضعية مع التسريع في اجراءات تسليم خلافا للاجراءات القانونية المتبعة الجثة ويبدو أن الأمر قد بلغ الى السلط العليا التي سارعت بالمطالبة بفتح تحقيق اداري وقضائي ويبدو ان ايقافات قد طالت عددا من الاطارات والأعوان بالمستشفى .


وأثرت هذه الحادثة على العاملين بالمستشفى من اطارات طبية وشبه طبية وادارية خاصة وأن المستشفى عرف باشعاعه على المستوى المحلي كما الاقليمي اذ يعد من أفضل المستشفيات المختصة في الأمراض الصدرية. 


مستشفى عبد الرحمان مامي للأمراض الصدرية 

هو مستشفى جامعي يقع بمدينة أريانة قرب مدينة تونس. يحوي مستشفى عبد الرحمان مامي للأمراض الصدرية عدة أقسام في الأمراض الصدرية، وأمراض القلب والشرايين، وجراحة الصدر والقلب والشرايين، والإنعاش التنفسي، وأقسام مخبرية وتصوير طبي.

❌إغلاق الاعلان❌