القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

إحالة رجل أعمال صاحب 12 شركة و صاحب اسهم باذاعة الديوان و موزاييك افم ام على التحقيق



تونس، 8 أبريل 2024: أعلن محمد زيتونة، الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، عن فتح النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي لبحث تحقيقي ضد رجل الأعمال لطفي عبد الناظر (رئيس النادي الصفاقسي سابقا) بتهمة :
  • تكوين وفاق بغاية غسيل الأموال. 

شبهات فساد مالي:

تأتي هذه الخطوة على ضوء تحقيقات قامت بها الفرقة المركزية للجرائم المالية المتشعبة بالحرس الوطني بالعوينة، حيث كشفت عن "شبهات فساد مالي واداري بشركات تكرير الزيوت وجميع الأطراف المتداخلين معها".

مخالفات وتبييض أموال:

أظهرت التحقيقات "وجود عديد الافعال والاخلالات التي ترتقي لشبهة تبييض الأموال من طرف مالكها لطفي عبد الناظر بمشاركة اطراف آخرين".

تهم إضافية:

يواجه عبد الناظر تهمًا إضافية تتعلق بـ "عدم دفع مبالغ الأداء على القيمة المضافة والموظفة على رقم المعاملات عملا بأحكام الفصل 92 من مجلة الحقوق والاجراءات الجبائية والقانون الأساسي لغسيل الأموال".

إحالة للمحكمة:

تم إحالة عبد الناظر على أنظار المجلس الجناحي بالقطب القضائي المالي "صحبة عدد من المتهمين لمحاكمتهم من أجل جرائم ديوانية وصيرفية".

الفيديو :




من هو رجل الأعمال لطفي عبد الناظر

لطفي عبد الناظر هو رجل أعمال ناشط في ميدان مواد البناء و صاحب مجمّع أ ب س عبد الناظر (ما يقارب عن 12 شركة) كما يملك أسهما في راديو موزاييك أف أم. 

كما كان عبد الناظر يترأس النادي الرياضي الصفاقسي، و يذكر بأنه كان قريبا من عائلة الطرابلسي تحت حكم بن علي و هو اليوم على رأس شركة "سوموسار". 

ياسين لعموري هو وكيل للعديد من شركات مجمع عبد الناظر كما أنه رئيس مجلس إدارة شركة الديوان للإنتاج السمعي البصري و هي الشركة التي تدير راديو الديوان أف أم. 

كما يدير ياسين لعموري حصص لطفي عبد الناظر في راديو ديوان بما أن إسم عبد الناظر موجود في قائمة المساهمين في راديو موزاييك أف أم