القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

عميد المحامين حاتم المزيو يقدم مطلب للإفراج الوجوبي على غازي الشواشي ورضا بلحاج


أفاد عميد المحامين التونسيين حاتم المزيو، في تصريح لموزاييك اليوم الثلاثاء 23 أفريل 2024، بأنّه تقدّم صحبة رئيس فرع تونس للمحاماة العروسي زقير، بمطلب لدى رئيس ومستشار دائرة الاتّهام 34 بمحكمة الإستئناف بتونس، إفراج وجوبي على المحاميين غازي الشواشي ورضا بلحاج.


وتطالب هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية ما يعرف إعلاميا بـ "التآمر على أمن الدولة"، بالإفراج عن الموقوفين على ذمة القضية ومن بينهم الشواشي وبلحاج، على أساس أنّه تم تجاوز المدّة القصوى للإيقاف التّحفّظيّ والمحدّدة بـ 14 شهرا.


وسبق أن أكّد المتحدّث باسم محكمة الاستئناف بتونس الحبيب الترخاني، أنّه لم يتم اتخاذ أيّ قرار بالإفراج عن أيّ متهم موقوف على ذمة ما يعرف بـ"قضية التآمر على أمن الدولة"، مشيرا إلى أنّ دائرة الاتّهام المختصة بالنظر في قضايا الإرهاب لدى محكمة الاستئناف بتونس قررت تأخير النظر في هذه القضية إلى جلسة 2 ماي القادم استجابة لطلب الدفاع عن المتهمين.


وكانت دائرة الاتهام لدى محكمة الاستئناف بتونس، قد أقرّت يوم 4 أفريل الجاري قرار قاضي التحقيق الأوّل المتعلق برفض الافراج عن التسعة متهمين في قضية "تكوين وفاق ارهابي والتٱمر على أمن الدولة".

❌إغلاق الاعلان❌