فضيحة.. بالفيديو / 10 آلاف ملف مزور في تعليم.. من بينهم شخص مستوى تاسعة أساسي يعمل معلم برتبة أستاذ وشخص اخر مستوى سادسة إبتدائي يعمل مهندس فلاحي...


كشف السيد نزار الخليفي المتحصل على الاستاذية في الاقتصاد الدولي من ولاية سيدي بوزيد ، عن جملة من الملفات الفساد الكبيرة، بخصوص الشهائد العليا المزورة و ملف التلاعب بالترقيات داخل الإدارات التونسية... و اكد عن وجود اكثر من 10 آلاف ملف مزور في تعليم فقط...  

الفيديو :




تداول أيضاً نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك و صفحات رسمية خبر عاجل بخصوص قضية تدليس الشهائد و الإنتداب في المندوبيات انه تم تفطن الي:

شخص مستوى تاسعة أساسي راسب بنفس سنة و يعمل الان معلم برتبة أستاذ بشهادة مزورة...


و تفطن لشخص اخر مستوى سادسة إبتدائي منتدب في مندوبية الفلاحة برتبة مهندس فلاحي بشهادة مزورة...


كما كشف المصدر ذاته، عن ملفّات فساد في اطار هذه القضية، تتمثل في وجود اشخاص لا يملكون شهائد علمية ولكنّهم قاموا بنيابات.


كما تم كشف عن وجود أسماء مربّين لم يباشروا عملهم لكنهم تحصلوا على نقاط تخوّل لهم الترسيم فيما بعد.





و اضافت نفس المصادر تصريح للكتاب العام للنقابة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي لقناة التاسعة بان هناك اكثر من 300 أستاذ تربية بدنية يتقاضون أجورا رغم عدم مباشرتهم لمهامهم.


وقال لسعد اليعقوبي  إنّ النقابة أعلمت وزارة الشباب والرياضة منذ مدّة طويلة بهذا الملف إلا أنّها لم تجد آذانا صاغية.


وأضاف اليعقوبي أنّ من بين هؤلاء الأساتذة مدربون كبارا لفرق النخبة يتحصّلون على 40 و50 ألف دينارا شهريا ورغم ذلك مازال يتحصل على أجر أستاذ ويحرم زميلا له من المباشرة.


أحدث أقدم

نموذج الاتصال