القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

أمطار غزيرة تغمر ولاية القصرين و متوجهة الى هذه الولايات... و الرصد الجوي يحذر


تشهد مدينة القصرين منذ مساء اليوم الثلاثاء 7 ماي 2024، تهاطل أمطار غزيرة جدا، انطلقت في حوالي الساعة الخامسة ومازالت متواصلة دون انقطاع إلى حد الآن…


هذا وقد غمرت مياه الأمطار عددا من المنازل بالأحياء السكنية لمدينة القصرين، هذا وشهدت عدة معتمديات الجهة مثل تالة وفوسانة وسبيبة نزول كميات متفرقة من الغيث النافع، دون أن تتسبب الأمطار في ارتفاع منسوب المياه في الأودية إلى حد الآن.

الفيديو :


ولاية القصرين مساء اليوم 



غزارة الأمطار في بولعابة 




في هذه الأثناء ...
سلسلة من العواصف الرعدية ⛈ المنظمة تمتد من أقصى الجنوب الغربي التونسي و الحدود الجزائرية إلى جنوب ولاية سليانة، عبر شرق القصرين ، غرب سيدي بوزيد، قفصة ، توزر و غرب قبلي .

عواصف رعدية أخرى بشكل متفرق جنوب شرق تونس، الغرب الليبي و الشرق الجزائري ...





وكان المعهد الوطني للرصد الجوي قد أوضح في نشرة متابعة صادرة عنه أن الوضع الجوي يتميّز، بداية من عشية الثلاثاء 07 ماي 2024، بنزول أمطار مؤقتا رعدية وأحيانا غزيرة بالمناطق الغربية ثم تشمل آخر النهار واثناء الليل الجهات الشرقية حيث يتراوح أعلى المجموع اليومي للكميات بين 20 و40 مليمتر ويصل محليّا الى 60 مليمتر خاصة بولايات القصرين والكاف وسليانة مع تساقط البرد بأماكن محدودة وظهور الصواعق.



لمشاهدة الفيديو من هنا

كما بين المعهد الوطني للرصد الجوي أن الوضع الجوي يتميز، بداية من بعد ظهر اليوم الثلاثاء 07 ماي 2024، بنزول أمطار مؤقتا رعدية وأحيانا غزيرة بالمناطق الغربية ثم تشمل آخر النهار واثناء الليل الجهات الشرقية حيث يتراوح أعلى المجموع اليومي للكميات بين 20 و40 مليمتر ويصل محليا الى 60 مليمتر خاصة بولايات القصرين والكاف وسليانة مع تساقط البرد بأماكن محدودة وظهور الصواعق.


كما يتواصل نزول الأمطار الرعدية يوم الأربعاء 08 ماي 2024 بالوسط والجنوب ومحليا الشمال مع انخفاض ملحوظ في الحرارة وهبوب رياح قوية تتجاوز 80 كلم اثناء ظهور السحب الرعدية وبالجنوب.



انت الان في اول مقال
❌إغلاق الاعلان❌