القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

رحيل نجم تونس: وفاة الفنان بلقاسم بوقنة بعد صراع مع المرض


تونس، 5 مايو 2024: انتقل الفنان بلقاسم بوقنة، في حدود الساعة التاسعة من مساء اليوم الأحد، إلى جوار ربه، إثر وعكة صحية ألمت به ونُقل بسببها إلى المستشفى الجهوي بقبلي منذ يوم 29 أفريل الماضي، وفق ما أكده مصدر طبي لمراسل (وات). وأفاد ذات المصدر بأن بوقنة (61 عاما) كان يعاني من مرض مزمن (قصور كلوي) وصعوبة في التنفس.

مسيرة حافلة بالإبداع:

وُلد بلقاسم بوقنة صاحب الصوت البدوي الشهير في منطقة القلعة من معتمدية دوز الشمالية في 27 سبتمبر 1963 ، و منذ نعومة أظافره، برز شغفه بالموسيقى والشعر، فجمع بين موهبته الفنية وإبداعه الشعري، تاركاً بصمة مميزة في الساحة الفنية التونسية.

واشتهر بالعديد من الأغاني البدوية التي تنهل من قصائد أكبر شعراء الجهة، على غرار "يا سمح الصيفة" و"عندي سبعة سنين تعدو" و"يا الوالدة". كذلك من أبرز أغاني الفنان الراحل "عديت عمري"،"ضحضاح"، "سهران"، "حسّ الڨطا"، "خطر طيف"...  

مُربيٌّ مُخلص:

لم يقتصر عطاء بلقاسم بوقنة على الفن فقط، بل كان مُربياً فاضلاً، حيث كرّس حياته لتعليم الأجيال في المدرسة الابتدائية 18 جانفي بدوز، تاركاً أثرًا طيباً في نفوس طلابه.

رحيل يترك فراغاً كبيراً:

وَفَاة بلقاسم بوقنة خسارة كبيرة للوسط الفني والثقافي التونسي، فقد كان رمزاً للإبداع والتفاني، رحل تاركاً وراءه إرثاً فنياً غنيًا سيظل خالداً في ذاكرة محبيه.

تعازي ومواساة:

تعازي العائلة: يتقدم موقعنا "تونسنا 24" بخالص التعازي لعائلة المرحوم بلقاسم بوقنة ، راجين من الله عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يجعله في مكنون رحمته.

  • ندعو الله تعالى أن يغفر له ويسكنه فسيح جناته


يا الوالدة


عندي سبعة سنين تعدو



❌إغلاق الاعلان❌