رسمي / كارثة جديدة تنزل على حركة النهضة....فتح تحقيق عاجل ضد نهضاوي محمد فريخة و منصف المرزوقي.. بخصوص طائرة صخر الماطري


نقلا عن مصادر إعلامية رسمية ، كشف منذ قليل موقع أونيفار نيوز بانه من مصادر رسمية ، بان النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بتونس اذنت بفتح تحقيق جدي و عاجل بحث في عملية التفويت بطائرة صخر الماطري لصالح محمد الفريخة ، و ذلك عن طريق قرض من البنك الوطني الفلاحي الذي لم يتم إسترجاعه إلى اليوم... 



طائرة صخر الماطري من نوع falcon 900 تقدر قيمتها ب30 مليار تمت مصادرتها سنة 2011 و أصبحت على ملك الدولة التونسية ثم تم بيعها في صفقة غامضة سنة 2012 لصالح محمد الفريخة... 


وتشير التفاصيل الى أنه والى جانب بيع الطائرة مقابل ثمن أقل من ثمنها الحقيقي بكثير، فقد تم تمويل عملية البيع بقرض من البنك العمومي .


وفي تفاصيل أوسع فان رجل أعمال معروف بتمويله لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية والمنصف المرزوقي قدم ” ضمانا ماليا” لمبلغ القرض الذي أسند الى رجل أعمال محمد فريخة الذي تم ايقافه مؤخرا في قضية” شبكات التسفير” الى سوريا ، وكان مبلغ القرض في حدود 15 مليار لم يتم خلاص جزء كبير منه وبواسطته تم تمويل اقتناء طائرة صخر الماطري.


وتجدر الاشارة الى أن رئيس الجمهورية قيس سعيد كان أدى زيارة” فجئية” الى مقر بنك عمومي ودعا مسؤوليه الى ضرورة فتح أبحاث بخصوص شبهات ملفات فساد بالبنك.


وحسب معطيات تحصلت عليها أونيفار نيوز فان من بين الملفات التي تحدث عنها رئيس الجمهورية قيس سعيد ، ان  الملف المتعلق بعملية شراء طائرة صخر الماطري.


كما بينت التحريات أن الطائرة وضعت تحت تصرف رئيس رئيس حركة النهضة الإخوانية راشد الغنوشي .

الصور :




Oops!
It seems there is something wrong with your internet connection. Please connect to the internet and start browsing again.
AdBlock Detected!
We have detected that you are using adblocking plugin in your browser.
The revenue we earn by the advertisements is used to manage this website, we request you to whitelist our website in your adblocking plugin.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.