القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

عاجل / من مصادر رسمية ارتفاع رهيب جداً في عدد الموقوفين بملف تسفير الشباب للجهاد



كشفت اليوم 14 سبتمبر 2022 جريدة الحرية التونسية بانه من مصادر خاصة بها، بان دائرة الإيقافات في ملف قضية تسفير الشباب للجهاد في سوريا و العراق و ليبيا، تتسع بشكل كبير جدا.. 

و أكدت في ذات السياق، بان هناك إيقافات هامة في الساعات القليلة القادمة، ستشمل عدد من وزراء سابقين ونواب سابقين لحركة النهضة المتطرفة ورجال أعمال وقيادات أمنية سابقة وأئمة متطرفون ..


و أضافت أيضا ، بانه سيتم في الأيام القليلة القادمة حل عدد من الجمعيات و الأحزاب المتطرفة وتجميد حساباتها البنكية و مصادرة املاكها... 


و أكدت اليوم أيضا النائبة فاطمة المسدي، بان التحقيقات مازالت متواصلة و ان هناك إيقافات بالجملة ضد شخصيات سياسية بارزة ، من قبل القطب القضائي لمكافحة الإرهاب.. 
مضيفة بان هذا الملف في غاية من الخطورة و كلك من أجل تعلقه بعديد من الشخصيات البارزة بالدولة و الأحزاب السياسية المعروفة و قيادات أمنية كبرى.... 


و اكد أيضا وزير أملاك الدولة السابق حاتم العشي، بان قضية تسفير التونسيين الى سوريا سنتي 2012 و 2013 ستحدث زلزالا كبيرا في تونس.
مؤكدا في نفس الموضوع بان هناك أكثر من 100 شخصية بارزة معنية بقضية تسفير الشباب و الدعوة إلى الجهاد... 


و يذكر بان النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب، قد أذنت لأعوان الوحدة المركزية لمكافحة الارهاب والجرائم الماسة بسلامة التراب الوطني، بالاحتفاظ بعدد من الأشخاص على ذمّة التحقيقات، للاشتباه في تورّطهم في ملف التسفير الى بؤر التوتر، و هم كتالي :


رجل الأعمال محمد فريخة... 

إطارات الأمنيّة سابقة : عبد الكريم العبيدي وفتحي البلدي

رضا الجوادي والحبيب اللوز.... 

و الابقاء على محمد العفاس و مختار الجبالي بحالة سراح على ذمّة الأبحاث، و إحالة نور الدين الخادمي بحالة تقديم... 







❌إغلاق الاعلان❌