القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

عائلات و أولياء يحتجّون امام قطب مكافحة الإرهاب.. تزمنا مع انطلاق تحقيق مع الغنوشي الان...


نقلا عن مصادر إعلامية رسمية ، نفذ اليوم 20 سبتمبر 2022 ، عدد من أولياء شبان عالقين في سوريا وليبيا والعراق وإيطاليا وقفة احتجاجية أمام القطب القضائي لمكافحة الإرهاب. 


و اكد محمد إقبال بالرجب، أكد رئيس جمعية انقاذ التونسيين العالقين بالخارج، أن هذه الوقفة الاحتجاجية تأتي في إطار مساندة للجهات القضائية والأمنية من اجل مواصلة مسار المحاسبة وتطبيق القانون .


و أضاف في ذات السياق، بان الجمعية تتمسك بتتبع كل من سهل انتشار الإرهاب والتطرف و العنف شبكات التسفير إلى بؤر التوتر سوريا و العراق و ليبيا... مع المطالبة بارجاع التونسيات والتونسيين العالقين بالخارج والأطفال كأولوية قصوى.


كما طالب ايضا في ذات السياق ، بضرورة التواصل مع الجانب السوري بخصوص التونسيين الموجودين في السجون السورية و الليبية و تبادل المعلومات مع القضاء الايطالي بخصوص التونسيين في السجون الإيطالية . 


كما دعا ايضا  رئيس جمعية انقاذ التونسيين العالقين بالخارج رئيس الجمهورية إلى بعث لجنة مختصة تضم أمنيين وعسكريين وقضاة والتوجه إلى كل من ليبيا وسوريا والعراق وإيطاليا بهدف متابعة وضعية التونسيين بهذه البلدان واعادتهم للاستفادة من المعلومات التي لديهم.  

❌إغلاق الاعلان❌