القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

والي بن عروس يتدخّل بسرعة و يصدر اوامر عاجلة لفائدة شقيقان دون مأوى يجمعان القوارير البلاستيكية...


رحلة يوميّة من نعسان إلى مقرين على القدمين يوميا يقوم بها كلّ من الأخوين ياسين 16 سنة وعزيز 19 سنة لجمع "قوارير البلاستيك" ليعودا ليلا إلى حيث يقيمان في الشارع تحت قنطرة "سيدي رزيق" من ولاية بن عروس.. هذا جزء من قصة واقعية تم تمريرها في فقرة "حكاية منا" ببرنامج "على كلّ لسان" على إذاعة موزاييك.

وإثر بثّ هذه الحلقة، ولاية بن عروس تتخذ عجة إجراءات بعد تنقل الوالي عزّ الدين شلبي إلى معاينة وضعية الأخوين، والاستماع إليهما والتحري في وضعيتهما الاجتماعية وفق ما ورد في بلاغ نشرته الولاية على صفحتها الرسمية بفيسبوك مرفوقا بصورة تجمع الوالي بأحد الشقيقين وعمّهما.


ومن بين الإجراءات التي تم اتخاذها، ضرورة الإحاطة بهما ورعايتهما ماديا ومعنويا مع توفير كل سبل العيش من أجل ضمان مستقبلهما وحمايتهما من التشرد والمحافظة على كرامتهما، حيث تم إقرار تكفّل مندوبية حماية الطفولة بوضعية الطفل القاصر من ناحية المأوى وتكوين مهني يضمن له مستقبله مع الإحاطة النفسية..

أما بخصوص شقيقه البالغ من العمر 19 عاما فقد تم إقرار مساعدته على إحداث مشروع في إطار "برنامج الأمان الاجتماعي" مع توفير عمل له عن طريق التعاقد مع شركة خاصة.. مع التأكيد على أنه ستتم متابعة وضعيتهما بصفة مستمرة.

الفيديو :



❌إغلاق الاعلان❌