القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

عبير موسي توجه رسالة للكونغرس الامريكي من اجل فتح تحقيق عاجل


اكدت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر اليوم السبت 24 ديسمبر 2022 ان حزبها اعد مراسلة سيوجهها خلال الساعات القادمة الى الكونغرس الامريكي قالت انها تتضمن طلب تكوين لجنة تحقيق برلمانية امريكية من اجل التثبت في نشاط المعهد الديمقراطي الوطني الامريكي للشؤون الدولية مكتب تونس.


واتهمت موسي خلال وقفة احتجاجية نظمها حزبها اليوم امام مقر مكتب تونس لمنظمة الاممم المتحدة المعهد بعدم الالتزام بالشفافية ولا بقانون الجمعيات بتونس ولا بسيادة الدولة التونسية وبانحرافه عن الاهداف التي وضعها في نظامه الاساسي والتي تحصل بموجبها على رخصة النشاط بتونس.



وتابعت في نفس الاطار; “ نريد ان نعرف حجم الاموال التي تم ضخها لديمقراطية الاخوان في تونس؟ ولمن وجهت الاموال؟ وماذا فعلوا بها بخلاف انكم اشتريتم برلمانات وحكومات ومسؤولين وقد اظهرنا بالحجة والدليل ان الجميع صبابة ماء على اليدين …وبيادق للمعهد الامريكي ومرصد الشاهد الذي اعد تقريرا حول الانتخابات واقتصرت طلباته على تنقيح القانون الانتخابي وتعزيز الدور الرقابي للهيئة والحكايات الفارغة الاخرى …حتى تفهمون ان كل شيء منظم لانهم هم تقاضوا الاموال لتبييض العملية”.


وحذرت موسي منظمات الرقابة الدولية التي قالت انها بيّضت الجزء الاول من الانتخابات من تبييض الجزء الثاني منها في اشارة الى الدور الثاني من الانتخابات التشريعية منبهة الى انهم سيكونون بذلك شركاء في ما وصفته بالجريمة مع سبق الاضمار.


ودعت الى الاطلاع على تقرير مركز كارتر وتقرير الاتحاد الافريقي وايضا تقرير من وصفتهم ببيادق وشركاء المعهد الامريكي.


واعلنت موسي من جهة اخرى ان حزبها اعد خارطة طريق للمرحلة القادمة قالت انه سيكشف عنها في الساعات القادمة وانها ستكون محور المسيرة التي يعتزم تنظيمها يوم 14 جانفي المقبل بشارع بورقيبة بالعاصمة.

❌إغلاق الاعلان❌