القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

عاجل.. بالأسماء.. إستدعاءات بالجملة لعدد كبير من اللاعبين السابقين بخصوص قضية تبييض الأموال لشركة بروموكت


نقلا عن مصادر إعلامية رسمية كشفت إذاعة موزاييك ، بانه على حسب ، المعطيات و المعلومات الاكيدة المتوفرة الان، و التي توفرت بملف قضية شركة بروموكت ، التي باشرها أعوان الفرقة المركزية للحرس الوطني بالعوينة منذ أسابيع، بأنه تقرر توجيه عدة استدعاءات الى عدد هام من اللاعبين السابقين، و ذلك بعد العثور على وثائق مالية خاصة بمقر الشركة ، و ذلك من أجل سماعهم قبل اتخاذ ما يلزم من قرارات في حقهم.



و أضافت نفس المصادر ، بان قاضي التحقيق ، اصدر اليوم 14 ديسمبر 2022 ، قرار بالاحتفاظ بلاعب باللاعب الدولي الأسبق زياد الجزيري ، و إحالة اللاعب الدولي السابق سمير السليمي بحالة تقديم، و ذلك على على خلفية جملة من الوثائق المالية الخاصة بهما بمقر شركة" بروموكت" للرهانات الرياضية... و ذلك بعد ان تم العثور على مجموعة من الوثائق ومنظومات الخزن المركزي الخاصة بشركة بروموكت للرهانات الرياضية... 


 وتجدر الاشارة الى أن القوات الأمنية التونسية ، تشن حملات أمنية مسترسلة لتقصّي شركات ومكاتب الرهانات الرياضية التي استفحلت بشكل كبير في البلاد مما أجبر ادارة الحرس الوطني على اصدار بلاغ للمواطنين بضرورة الاعلام عن أي نشاط للرهان الالكتروني وتخصيص رقم للاتصال بمصالح الحرس الوطني للغرض. 


تفكيك شبكة "قمار" يتزعمها وزير مالية سابق مع عدد من سياسيين و اعلاميين و قضاة ورجال اعمال


كشفت ايضا ، جريدة الحرية التونسية، في مقال لها يوم 16 نوفمبر 2022، خبر منقول من د. الصحبي العمري عميد شبكة المدوٌنين الاحرار وعضو مرصد الشفافية والحوكمة الرشيدة ، عن حقيقة تحجير السفر عن الفاضل عبد الكافي.


نص التدوينة :


تورط مقاول السياسة والمال فاضل عبد الكافي، في شبكة قمار دولية تنشط في تونس تحت مسمى Promocote (شركة قمار إليكتروني يملكها وليد البلطي وخيام التركي). 


وقد نجحت إحدى الفرق الامنية من إلقاء القبض على وليد البلطي (المستشار السابق لوزيرة الشباب والرياضة ماجدولين الشارني) وحجز مبلغ مالي هام بالدينار وبالعملة الصعبة (مليارات) فيما تحصن شريكه خيام التركي بالفرار خارج البلاد..


الابحاث الأولية توصلت إلى تورط شخصيات سياسية و اعلامية وقضاة ورجال اعمال في عصابة “بروموكوت”..


ومن بين المشتبه فيهم فاضل عبد الكافي ولذلك أصدرت في شأنه النيابة العمومية بالقطب القضائي المالي بتاريخ 4 نوفمبر 2022 قرار تحجير السفر..


و كشف ايضا اليوم رياض جراد  على قناة التاسعة في برنامج RendezVous9 ، بان قرار تحجير السفر على فاضل عبد الكافي هو قرار قضائي تم اتخاذه يوم 4 نوفمبر الجاري هو و 17 شخصية أخرى بارزة... 

الفيديو :



❌إغلاق الاعلان❌