القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

بالوثائق شقيق كمال اللطيف يلهف اكثر من 30 مليار في شكل قروض من البنوك برهن عقار لا يتجاوز مساحته 100 متر مربع ؟


نشر منذ قليل عميد شبكة المدوٌنين الاحرار وعضو مرصد الشفافية والحوكمة الرشيدة الصحبي العمري وثائق رسمية لشقيق كمال اللطيف الذي تحصل على قرض بأكثر من 30 مليار من البنوك برهن عقار لا تتجاوز مساحته 100 متر مربع.

نص التدوينة :


  • فضيحة : شقيق كمال اللطيف يلهف اكثر من 30 مليار من البنوك برهن عقار لا تتجاوز مساحته 100 متر مربع ؟

وثيقتين مستخرجتين حديثا من ادارة الملكية العقارية (شهائد ملكية) تتعلق بملف فساد مالي واداري على غاية الخطورة تورط فيها احد اشقاء كمال اللطيف ونعني به صلاح الدين بن يوسف اللطيف بعد لهف اكثر من 30 مليون دينار صبرة واحدة في شكل قروض بنكية نهبها من عدد من البنوك الوطنية والخاصة:

  (الاتحاد الدولي للبنوك UIB – البنك القومي الفلاحي BNA والتجاري بنك Attijari bank) 

مقابل رهون وهمية موظفة على منابات المنتفع كما يلي :



رهن منابات صلاح الدين اللطيف (لا تتجاوز 100 متر مربع) في ملكية مشتركة لعقارين قديمين من املاك الاجانب مساحتهما الجملية لا تتجاوز 665 متر مربع بما قيمته 30.6 مليون دينار ؟ اي ان البنوك المقرضة احتسبت سعر المتر مربع الواحد تاريخ اسناد القرض بما يفوق 306 الف دينار ؟؟


    منابات صلاح اللطيف من العقار المسمى “مادلان ماتيلد” من القطعة عدد 1 موضوع الرسم العقاري عدد 136534 سوسة والكائن بجهة تروكاديرو بسوسة (املاك اجانب مستولى عليها) ومساحته الجملية 265 متر مربع والذي يشترك في ملكيته مع اشقائه الثلاثة عبد الرؤوف وكمال وجليلة وورثة المنوبي عياد محمد ورفيقة ….قيمة القروض المسندة بضمان جزء من العقار المذكور بلغت 15.3 مليون دينار.



 منابات صلاح اللطيف من القطعة عدد 2 من العقار المسمى “مادلان ماتيلد” موضوع الرسم العقاري عدد 136535 سوسة والكائن بجهة تروكاديرو بسوسة (املاك اجانب مستولى عليها) ومساحته الجملية 400 متر مربع والذي يشترك في ملكيته مع اشقائه الثلاثة عبد الرؤوف وكمال وجليلة وورثة المنوبي عياد محمد ورفيقة ….قيمة القروض المسندة بضمان جزء من العقار المذكور بلغت 15.3 مليون دينار.


من تاريخ اسناد القروض الى صلاح الدين اللطيف عجزت البنوك المانحة عن استخلاص اموالها المنهوبة بحكم ان العقار المرهون لا يغطي 1/1000 من القيمة المالية للقروض وهكذا يبقى الدين معلقا يستحيل استخلاصها وفي المقابل يبقى العقار الآيل للسقوط شاهدا على اكبر عملية تحيل وفساد مالي في تونس منذ عهد مصطفى خزندار )اسمه الحقيقي هو جيورجيوس سترافلاكيس Giorgios Stravelakis ).


 



❌إغلاق الاعلان❌