القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

قرار عاجل من رئاسة الحكومة ضد رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي النوري اللجمي



أعلنت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري اليوم الثلاثاء 7 فيفري 2023 عن إحالة رئيسها النوري اللجمي على التقاعد.

وأضافت في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع “فايسبوك” أن رئيس الهيئة النوري اللجمي توصّل بتاريخ 6 فيفري الجاري بمراسلة ممضاة من قبل المكلف بمهام كاتب عام الحكومة مفادها أنه تمت إحالته على التقاعد بداية من غرّة جانفي 2023.


وأوضحت الهيئة أن إحالة اللجمي على التقاعد جاءت تبعا لانتهاء مدة الاستثناء على سبيل التسوية للعمل بالقطاع العمومي بعد بلوغ السن القانونية للتقاعد حسب الأمر عدد 32 لسنة 2023 المؤرخ في 24 جانفي 2023 المنشور بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية عدد 10 الصادر بتاريخ 31 جانفي 2023.


وكان النوري اللجمي قد أكد يوم الاربعاء 1 فيفري الجاري أن الهيئة كانت ومازالت تطالب بتسوية وضعيتها القانونية بعد تجاوز الفترة المحددة لها بست سنوات، مضيفا أنها ستبلغ عشر سنوات في ماي المقبل ومطالبا بضرورة الإسراع بتغيير المرسوم المنظم للقطاع السمعي والبصري ولعمل الهيئة.


وفي تعليق على ما تم راج بخصوص اعفائه بعد أن صدر بالرائد الرسمي أمر حكومي ينص على انتهاء استثناء كان تمتع به للعمل بالقطاع العمومي بعد بلوغه سن التقاعد لفت اللجمي الى انه سيواصل مهامه على رأس الهيئة إلى حين صدور تشريع جديد ينظم القطاع السمعي والبصري وعمل الهيئة.

❌إغلاق الاعلان❌