القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

نور الدين الطبوبي يهدد... ت يرد على رئيس الجمهورية بخصوص طرد الأمينة العامة لاتحاد النقابات الأوروبية


أشرف أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، صباح اليوم الأحد 19 فيفري 2023 بالحمامات، على افتتاح المؤتمر العادي للجامعة العامة لأعوان وموظفي وزارة الداخلية والعمد.

وأكد الأمين العام في كلمة ألقاها بالمناسبة، أن الاتحاد لن "يقف محايدا دون الدفاع عن الحريات النقابية والفردية والعامة مبينا أن التاريخ أثبت دائما أن الاتحاد أكبر قوة خير واكبر قوة مسؤولية واكبر قوة حجة وإعداد ملفات"، بحسب ما نقله موقع "الشعب نيوز" الناطق باسم الاتحاد.

وقال الطبوبي إن المرحلة الحالية "تشهد هجمات ضد المنظمة وتشويهات ومحاولة إظهار الاتحاد كمنظمة متكلسة ترفض الإصلاح وهو غير صحيح لأن المنظمة واعية بالتحديات وبالخيارات الوطنية وتقبل بالحوار البناء لما فيه خير البلاد و الشعب التونسي".

ووصف الطبوبي حضور الأمينة العامة للكنفدرالية النقابية الأوروبية، بأنه رسالة دعم ومساندة وتضامن وليس كما رُوج له بأنه استقواء بالأجنبي، مضيفا القول : "نحن لا نستقوى بأحد، نحن نستقوى بمبادئنا وتاريخنا وبمناضلينا ولكن التضامن النقابي الدولي هو دروس قدمها النقابيون في العالم ودفعوا فيها الغالي والنفيس ودخلوا من أجله للسجون".

 كما اعتبر أن التضامن النقابي الدولي شرف لكل نقابي في العالم، حيث "كان الاتحاد دائما قبلة للنقابات الدولية" موضحا أن الاتحاد "سيبقى صامدا مهما مارسوا من تشويهات وشيطنة وفبركة ملفات مثلما وقع في الستينات والسبعينات والثمانينات".

وابرز أن تونس لا يمكن أن تبنى بخطاب الكراهية والاتهامات والسباب، مشددا على ضرورة خروج البلاد من "وضع السب وخطاب الكراهية".

وقال الطبوبي إن الاتحاد مستعد لمواجهة الهجمة "التي يريد البعض انتهاجها لتمرير مشاريع بيع مكاسب البلاد"، وفق تعبيره.


❌إغلاق الاعلان❌