القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

لاول مرة... الكشف عن قائمة أسماء المتورطين في قضية الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي على المباشر


أكد اليوم الأربعاء 08 فيفري 2023 عبد الناصر العويني المحامي وعضو هيئة الدفاع عن الشهيد شكري بلعيد، وجود علاقة بين قيادات حركة النهضة و قيادات تنظيم أنصار الشريعة، وخاصة بين قيادات من الصف الأول للحركة و قيادات الصف الأول لأنصار الشريعة.


وقال العويني خلال إحياء ذكرى اغتيال الشهدي بلعيد، أن كل القيادات من النهضة والتنظيم المذكور، سُجنوا في نفس الفترة، مبينا أن النواة الصلبة لأنصار الشريعة سجنوا مع قيادات لحركة النهضة في التسعينات.


  • إيمان ڨزارة :المؤيدات أثبتت وجود علاقة ثابتة بين قيادات أنصار الشريعة و قيادات النهضة في علاقة بقضية الشهيد بلعيد



وأوضح أن تسريحهم من السجون كان في أوائل فيفري 2011 ومؤتمرهم انتظم في مارس، معتبرا أنه من غير ممكن الإعداد لذلك في شهر، مبينا أن الإعداد لهذا المؤتمر كان في السجن.


وذكّر المحامي بما أعلنته هيئة الدفاع سابقا وهو أن تحضير عملية اغتيال الشهيد تمت في جامع في تونس العاصمة و جامع في حي الخضراء، وهما جامعان كانا تحت السيطرة المطلقة لأنصار الشريعة.


وتحدث العويني أن شخص يدعى شكري بن عثمان وهو إمام جامع الرحمة في حي الخضراء، وكان سُجن في 2006 من أجل الانضمام لتنظيم إرهابي وكانت له علاقة وثيقة بكمال القضقاضي.

الفيديو :




وتابع أن هناك شهادات تقول إن العنصر المسمى بأبي مهند شكري بن عثمان المشرف على الجناح الدعوي لأنصار الشريعة استمع له بشير العكرمي كشاهد ثم استمع له كمتهم وهو خلل إجرائي يُدركه العركي حسب تعبيره.


وتابع أن المعطيات تُفيد بأن شخص اسمه نور الدين ڨندوز هو المنسق بين المساجد في الأبحاث الجديدة المتعلقة بملف التسفير، وأشار إلى أن الحبيب اللوز تدخل مقابل إطلاق سراح بن عثمان وإلغاء مؤتمر أنصار الشريعة المبرمج في القيروان.


وشدد على أنه عند اكتمال التحقيق سيتم الكشف عن معطيات خطيرة كشف عنها شكري بن عثمان في التحقيق معه في ملف التسفير، تتعلق باغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.

الفيديو 1:

وكشف عبد الناصر العويني، أن كمال القضقاضي أبلغ قيادات أنصار الشريعة أن له مخطط جاهز لاغتيال شكري بلعيد.


وأفاد المتحدث أن القضقاضي كان يتدرب في قاعة رياضة بنهج روسيا كانت على ملك القيادي في حركة النهضة منصف الورغي، مبينا أن القاعة قد أُغلقت بعد اغتيال شكري بلعيد ولم تتمكن الجهات الأمنية من الدخول إليها إلا بعد 3 سنوات وذلك بعد اتلاف كل الوثائق.


وكشف أن ابن منصف الورغي له مكالمة هاتفية جمعته بكمال القضقاضي قبل 4 أيام من اغتيال شكري بلعيد، إضافة إلى اتصال هاتفي جمعه برئيس حركة النهضة راشد الغنوشي.

الفيديو 2:



وقال العويني، إن مصطفى خذر الذي نفت حركة النهضة علاقتها به وكشفت هيئة الدفاع أنه من المشرفين على تنظيم مؤتمر حركة النهضة، تم إيجاد ارقام الهواتف الخاصة ببوبكر الحكيم لديه.


وفي ملف فتحي دمق، ثبت ان هناك دراسة حول استعمال ال vispa في عملية الاغتيال في محجوز مصطفى خذر و كشف عن اتصالات هاتفية فيها 13 مكالمة بين مصطفى خذر وراشد الغنوشي، وكذلك 500 مكالمة بين مصطفى خذر وكمال البدوي المشرف على الحراسة لراشد الغنوشي.

الفيديو  3 :

وقالت هيئة الدفاع اليوم، إن 10 سنوات من الجهد والتمسك بحق الشهيد وحق عائلته، لا تدخل في إطار الصراع الايديولوجي إنما في وارد كشف الحقيقة، مشددا على أن الهيئة في صراع اجرائي لا صراع سياسي.


وشددت الهيئة على أن حقائق الاغتيالات موجودة في خزائن الدولة وأن قيادات أمنية مورطة في القضية.

❌إغلاق الاعلان❌