القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

بعد ان تم طردها من تونس... الامينة العامة لاتحاد النقابات الأوروبية ترد و تكشف عن سبب قدومها لتونس


بعد ان اصدر رئيس الجمهورية قيس سعيد يوم 18 فيفري 2023، قرار عاجل بطرد الامينة العامة لاتحاد النقابات الأوروبية ايستر لانش من تونس، و ذلك بعد تدخلها في الشأن الداخلي التونسي.. 


أكدت الامينة العامة لاتحاد النقابات الأوروبية اليوم ، بان زيارتها لتونس تأتي في إطار التضامن النقابي الدولي والوقوف إلى جانب الاتحاد العام التونسي للشغل ضد الهجمة التي تسهدفه وتسهدف الحق النقابي، وفق ما نقله عنها موقع الشعب نيوز التابع الاتحاد العام التونسي للشغل. 


وشددت الأمينة العامة للاتحاد الأوروبي للنقابات على أن النقابات جزء من الحل وليست جزءا من المشكل داعية إلى ضرورة الجلوس على طاولة الحوار للتفاوض وحلحلة الوضع الذي تمر به البلاد 


واضافت ايستر لانش ان العمال لا يمكنهم تحمل تبعات سياسات اقتصادية واجتماعية اثبتت فشلها وزادت من تدهور وتفاهم الاوضاع لذلك فإن الاتحاد العام التونسي للشغل هو الصوت الوحيد الصارخ المدافع عن حقوق الطبقة العاملة وعن مكتسباتها.


كما شددت استر، وفق ما نقله عنها موقع الشعب نيوز، على أهمية التفاوض الجماعي والحوار الاجتماعي كأفضل طريق لحل الازمات مبرزة ان الحكومات الناجحة هي تلك من تؤمن بالحوار الجاد وبالتالي من الضروري اعتبار الاتحاد جزء من الحلول وليس جزءا من المشاكل.


❌إغلاق الاعلان❌