القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

الرصد الجوي يُحذّر: درجة انذار عالية جدا بولاية نابل و أمطار غزيرة جداً هذه الليلة بهذه الولايات....


الحمامات امطار غزيرة و فيضان البالوعات يسببان اضطراب في حركة المرور وعجز كبير في صفوف المواطنين مع تواصل تهاطل كميات هامة من الأمطار و توقعات تشير الي مزيد من الأمطار خلال الساعات المقبلة. 

الفيديو :



الفيديو :





غداً أمطار غزيرة في  الجنوب التونسي بن قردان جرجيس مدنين تطاوين جربه قابس و محليا الجنوب الغربي 





في تحيين جديد لخارطة اليقظة المتعلقة بالتقلبات الجوية المنتظرة، أسند المعهد الوطني للرصد الجوي اللون البرتقالي لولاية نابل، مما يعني درجة إنذار عالية وضرورة ملازمة الحذر نتيجة لغزارة الأمطار المتوقعة والتي قد تتسبب في ارتفاع منسوب المياه بالمناطق المنخفضة وتشكل السيول والأودية.. 


وبالنسبة للون الأصفر فهو يعني درجة إنذار عادية، وأن الحذر مطلوب عند ممارسة أنشطة مرتبطة بتطور العوامل الجوية.





امطار دائمة بولايات الساحلية خاصة نابل و سوسة و منستير و المهدية بكميات هامة مع تساقط البرد و انخفاض في درجات الحرارة.  


طقس متقلب هذه الليلة مع تواصل انعرجات بحرية علي اغلب ولايات الشمال الشرقي و جهة الساحل و محليا الوسط و الجنوب ذات فاعلية طيبة مع هبوب رياح قوية الي قوية جداتصل سرعتها الي 80 كلم/س في شكل هبات.


بالنسبة لساعات المقبلة مؤشر نزول الغيث النافع مازال متواصل خاصة بالشمال و جهة الساحل و تكون بكميات هامة مجموعها اليومي بين 01 ملم الي 50 ملم و طقس بارد يتراوح 


و أفاد اليوم 7 فيفري 2023 ، المهندس الأول بالمعهد الوطني للرصد الجوي، محرز الغنوشي، بأن التقلبات الجوية ستكون ذات فاعلية أكبر يوم غد الأربعاء 8 فيفري والخميس 9 فيفري 2023. 

وأضاف أنه من المتوقّع تسجيل أمطار رعدية و غزيرة مع تساقط البرد بعدد من الجهات (الوطن القبلي وسوسة والمنستير والمهدية وشمال ولاية صفاقس وعدد من معتمديات ولايتي القيروان وزغوان..).


وأوضح الغنوشي أن الكميات ستكون هامة نسبيا في حيز زمني وجيز، مما سيؤدي إلى تشكّل السيول في المناطق المنخفضة.

الفيديو :



❌إغلاق الاعلان❌