القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

كوريا الجنوبية تدعو رئيس الجمهورية قيس سعيد للمشاركة في القمّة الكورية الإفريقية


أجرى السيد نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، يوم 19 فيفري 2023، بمقر السفارة وبمناسبة مشاركته في الدورة السادسة والثلاثين للقمة الإفريقية، جلسة عمل مع السيد Jang Sung Sin، المبعوث الخاص لرئيس جمهورية كوريا الذي


أشاد بتونس وبتاريخها العريق مبرزا عددا من أوجه التشابه بين البلدين في عدد من مراحل مساريهما السياسي والتنموي علاوة عن تقاسمهما عديد القيم ولاسيما التمسك بالحرية والاستقرار واعتمادهما على مواردهما البشرية كأهم محرك للتنمية.

وأفاد المسؤول الكوري أن موقع تونس الاستراتيجي يفتح لها آفاقا كبيرة خاصة وأن العالم يدخل عصرا جديدا يرتكز على السرعة والتقنيات الحديثة. كما عبّر عن إرادة بلاده الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.


على صعيد آخر، عبر السيد Jang Sung Sin عن تطلع بلاده لمشاركة سيادة رئيس الجمهورية قيس سعيّد في القمة الكورية -الافريقية التي ستحتضنها بلاده خلال السنة القادمة. 

من جانبه، جدّد السيّد الوزير تقدير تونس لجمهورية كوريا باعتبارها مثالا للنجاح والتعويل على قيم العمل والاعتماد على الذات وعلى الموارد البشرية أساسا.

وبين وجاهة تعزير جمهورية كوريا لدعمها الاقتصادي والمالي لتونس وأهمية تدعيم وتنويع التعاون الثنائي.

كما دعا الطرفان إلى ترجمة ما تم الاتفاق عليه خلال هذه الجلسة إلى أنشطة ومشاريع فعلية وعلى العمل المشترك على انجازها.

وقد حضر هذه الجلسة المدير العام للوكالة الكورية للتعاون  الدولي الذي قدم موجزا للمشاريع الجاري تنفيذها ببلادنا ولمشاريعها المستقبلية ف ي تونس.

❌إغلاق الاعلان❌