القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

حصري... تجميد و مصادرة ممتلكات و أموال قيادات كبرى بنهضة و رجال أعمال و سياسيين معروفين


بعد ان أصدرت أجهزة النيابة العمومية في يوم 13 فيفري 2023، مذكّرات تفتيش لجميع عقارات ومنازل التابعة لكلّ من :

  • خيّام التركي 
  • كمال اللطيّف 
  • عبد الحميد الجلاصي 
  • البشير العكرمي 
  • الطيب راشد.

و هذا ما اكدته ايضا ، الأستاذة وفاء الشاذلي على صفحتها الرسمية بالفيسبوك بأن وزيرة العدل ليلى جفال اصدرت اليوم تعليمات بتجميد أرصدة وممتلكات كمال اللطيف خيام التركي بشير العكرمي طيب راشد وعبد الحميد الجلاصي 

نص التدوينة :


كشفت اليوم 15 فيفري 2023 ، جريدة الحرية التونسية بأن السلطات التونسية ستتوجه نحو بعث لجان تدقيق للكشف عن مكاسب وممتلكات بعض كبار الشخصيات السياسية والحزبية، و ذلك بعد ان تحولوا بقدرة قادر إلى أثرياء بعد 2011 ،بعد ان كانوا في دهاليز السجون وفي المنافى لا يملكون مليماً واحداً.


وتفيد معطيات الاولية لموقع جريدة الحرية التونسية بأن هناك ملفات فساد ضخم وخطير يتعلق بالأملاك المصادرة وكيفية التفريط فيها وكيفية إستغلالها من طرف متصرفيين قضائيين متهمين بالتعيينات بالولاءات وطرد ضعاف الحال من الشغالين والتنكيل بالمبلغين عن الفساد وكل الأصوات الحرة (من بينهم نقابيين). 


وبالإضافة إلى شبهات الإستيلاء على أموال مؤسسات وشركات مصادرة بطرق ملتوية ومشبوهة.


و أكدت ذات المصادر ، بان معطيات تشير إلى أن عدد من قادة الصف الأول من حركة النهضة قد تحولوا إلى أثرياء وبعضهم يملك قصور وفيلات فخمة وعقارات مختلفة وشركات داخل وخارج تونس. 


وكما أن أحد قادة النهضة متهم بالإستيلاء على فيلا الطرابلسية في رادس في شارع فرانسا وسيقع قريباً مصادرتها والتحقيق مع كل الأطراف التي تورطت في التفريط فيها دون وجه حق.. 


وكما تحول عدد من المتصرفيين القضائيين وأشباه الخبراء إلى أثرياء يمتلكون فيلات وسيارات فخمة وأموال طائلة في البنوك بفضل الخدمات التي كانوا يقدمونها لرموز الفساد السياسي خلال العشرية السوداء.



❌إغلاق الاعلان❌