القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

رئيس الجمهورية يتحرك بخصوص مسلسل الفلوجة... و وزارة التربية و 16 محامي يرفعون قضية استعجالية ضد مسلسل الفلوجة


اكد اليوم وزير التربية محمد علي البوغديري ، في حوار له على إذاعة إي أف أم بان رئيسة الحكومة نجلاء بودن أبلغتنا عن استياء رئيس الجمهورية من ما تم بثه في سلسلة فلوجة.. 

الفيديو :


وأضاف البوغديري بان وزارة التربية قامت برفع قضية استعجالية لايقاف مسلسل الفلوجة ، و انه سيتم لقاء على مستوى وزاري اليوم لاتخاذ كل الاجراءات من اجل ايقاف المهزلة التي أساءت الى التعليم التونسي. 


مؤكدا بانه ما تم عرضه يوم أمس، يتنافى والاخلاق العائلية ولا علاقة له بشهر رمضان المعظم، ولايعكس ماتقوم به الاسرة التربوية من عمل جاد وجبار من أجل انقاذ المتعلمين والارتقاء بمستواهم الفكري والمعرفي. 

و ان هذا المسلسل مهزلة ، أساء الى عموم المربين، والى المعهد التونسي كما ضرب صورة عملة التربية والقييمين، كما أنه لايعكس الصورة الحقيقية للتلميذ التونسي. 


و كشف وزير التربية بان الوزارة قامت بإعطاء ترخيص لتصوير مسلسل كان عنوانه ''خليل'' وليس ''فلوجة''، مشيرا إلى أن هذا يعتبر تحيل على الوزارة. 


و اكد في ذات السياق بانه سيتم فتح بحث على مستوى مركزي وجهوي لتحميل المسؤوليات لمن أخل بالتزاماته وترك المؤسسة التربوية في أيادي غير أمينة تلاعبت بها وبتلاميذها وبأسرتها التربوية.

الفيديو :



و اكدت منذ قليل مصادر إعلامية، بان هناك اكثر من 16 محامي رفعو قضية استعجالية و اكثر من 150 ناشط بالمجتمع المدني و عدد هام من الأساتذة و المعلمين قاموا بالتوقيع على عريضة من أجل ايقاف مسلسل الفلوجة... 


و يذكر بان المحامي صابر بن عمار  اعلن مساء اليوم في مجموعة من التدوينات على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، بانه سيتقدم بقضية استعجالية لايقاف مهزلة الفهري وكل من ساعده على مسلسل تلفزي يدعو الى افساد الشبيبة وضرب التعليم. 

وفيما يلي نص التدوينة :







❌إغلاق الاعلان❌