عاجل.. إحالة عدد من نواب البرلمان الأوروبي على الإقامة الجبرية بخصوص قضايا فساد مرتبطة بقطر والمغرب


بعد الإيقافات الأخيرة التي صدرت في حق بعض البرلمانيين من أجل قضايا فساد بالإتحاد الأوروبي المعروفة باسم (قطر غيت)، قرر القضاء البلجيكي يوم الثلاثاء 11 أفريل 2023 ، إطلاق سراح النائب الأوروبي، مارك تارابيلا، و وضعه تحت الإقامة الجبرية مع سوار إلكتروني.


و جاء هذا القرار بعد 5 أيام من اتخاذ نفس القرار على أحد المتهمين الرئيسيين بالقضية ، و هو النائب الإيطالي السابق، أنطونيو بانزيري. 


و اكدت ذات المصادر، بانه يشتبه في تارابيلا وبانزيني، تدخلا طوال السنوات الأخيرة، لصالح قوى أجنبية، في قرارات البرلمان الأوروبي، مقابل تلقيهما أموالاً. 


و صرح قاضي التحقيق في مكتب المدعي العام الفدرالي، أنتون شوتسايرت ، لوكالة الأنباء الفرنسية بان قررت في البداية إبقاء تارابيلا في السجن، لكن النائب الأوروبي البلجيكي استأنف الحكم الصادر ضده ، و قد تقرر وضعه في الإقامة الجبرية مع سوار إلكتروني.

وأوضح في ذات السياق بانه سيتم عقد جلسة يوم الخميس 13 أفريل 2023، لاتخاذ قرار بشأن استمرار احتجاز النائبة اليونانية السابقة في البرلمان الأوروبي إيفا كايلي، والتي لاتزال وحدها مسجونة من بين سائر الذين تمّ توقيفهم في إطار هذه القضية.

تفاصيل القضية بالفيديو :

 




أحدث أقدم

نموذج الاتصال