القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

جامعة التعليم الثانوي: قرار رئيس الدولة بتنظيم استشارة لاصلاح التعليم.. هو قرار مُسقط وارتجالي واعتباطي


اعتبر نبيل الحمروني عضو جامعة التعليم الثانوي اليوم الاثنين 10 أفريل 2023 أن قرار رئيس الجمهورية تكوين لجنة للإشراف على الاستشارة الوطنية للإصلاح التربوي وإعداد مشروع نص الإستشارة مسقط وارتجالي واعتباطي .


ونقلت اذاعة “جوهرة” عن الحمروني تأكيده ان المدخل الوحيد اعتماد إصلاح تربوي جدّي دون إقصاء منتقدا إقصاء الطرف النقابي من تركيبة اللجنة معتبرا أن ما حدث مغالطة وإنحراف بالإصلاح التربوي مشددا على وجوب أن ينبع اساسا من المشرفين على العملية التربوية.



وبخصوص قرار حجب الاعداد اوضح الحمروني انه لا يشمل الإختبارات التطبيقية لمادة التربية البدنية لشهادة الباكالوريا التي إنطلقت اليوم مشددا على ان لأعضاء الهيئة الإدارية صلاحية اتخاذ القرار بمواصلة حجب أعداد الثلاثيين الأول والثاني وسحب هذا الإجراء على الثلاثي الثالث في ظل عدم استجابة وزارة الاشراف لمطالب المدرسين.


وأكد أن الجامعة أمام خيارين لا ثالث لهما إما جلسة تفاوض جديّة وإما التصعيد والتحركات النضالية إلى غاية استجابة السلطة لمطالب المدرسين.


ولفت الحمروني الى انه لم يتم إلى حد الان دعوتهم لجلسة تفاوض جديدة من قبل سلطة الإشراف.


وكان محمد علي البوغديري وزير التربية قد أكد في وقت سابق من اليوم ان رئيس الجمهورية قيس سعيد مصر على تشريك كل فئات الشعب في الاستشارة الوطنية حول اصلاح التعليم داعيا المواطنين الى المشاركة فيها بكثافة.


ونقلت اذاعة “شمس اف ام” عن الوزير قوله على هامش زيارة اداها صباح اليوم لملعب العاب القوى برادس لمواكبة انطلاق اختبارات التربية البدنية لتلاميذ الباكالوريا ان كل الوزارات معنية بالاستشارة الوطنية حول اصلاح التعليم.


واضاف “الشأن التربوي لا يعني وزارة التربية فقط والرئيس مصر على تشريك كل فئات الشعب حتى لا يقولوا ان هناك قرارا مسقطا وإجراءات مسقطة” داعيا المواطنين إلى “المشاركة بكثافة في الاستشارة لتحديد المشاكل بهدف التوصل لحلول صحيحة في قطاع التعليم”.


وشدد الوزير على تعهد الحكومة بتنفيذها في الاجال لافتا إلى ان “القطار سينطلق في أقرب الاجال بالسرعة التي يتطلبها الظرف” مؤكدا ان المجلس الأعلى للتربية سيركز على ضبط كل ما يتعلق بالتصورات والبرامج والزمن المدرسي والتقييم بهدف خلق مواطن تونسي متسامح ومتفتح ومتأصل في هويته العربية الإسلامية ومنفتح على كل حضارات العالم”.


وتابع “بعد انتهاء الاستشارة الوطنية سيتم عرض هذا المجلس على البرلمان ليصادق على انشائه وينطلق في العمل في أقرب الاجال”.

المصدر : الشارع المغاربي

❌إغلاق الاعلان❌