القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

كل المتورطين في قضية التامر على أمن الدولة يعلنون يرفضون الخروج من السجن



أعلنت اليوم الخميس 6 أفريل الجاري هيئة الدّفاع عن المتورطين في قضيّة "التّآمر" عن قرار تمثل في رفض المتورطين اخراجهم من السجن مهما كانت الدواعي.



و المتورطين شيماء عيسى، وغازي الشواشي، وعصام الشابي، ومحمد خيام التركي، وجوهر بن مبارك، وعبد الحميد الجلاصي، ورضا بالحاج، ومحمد الأزهر العكرمي، قرروا بداية من اليوم الخميس 6 أفريل 2023 رفض إخراجهم من السجن .


و أفادت هيئة الدفاع في بيان لها الى ان هذا القرار تم اتخاذه بعد تعمّد إدارة السجن، كل ما تطلّب الأمر إخراج أحدهم من السجن سواء لمقابلة الطبيب في أحد المستشفيات أو لحضور جلسة بالمحكمة أو لحضور عملية استنطاق بمكتب التحقيق، نقلهم بواسطة سيّارة أطلق عليها الموقوفون اسم "سيّارة التّعذيب".


و اعتبرت ان هذه السيارة هي عبارة عن شاحنة متوسّطة الحجم مُعَدّة في الأصل لنقل عُتاة المجرمين وأخطر الإرهابيّين ، وهي مجهزة بقفص حديديّ معدّ لإستقبال شخص واحد، وهو يتوسط الصندوق الخلفي للشاحنة، بحيث يقع وضع السجين داخله مُكبّل اليدين مطأطأ الرأس في وضعية الجلوس بما يجعله غير قادر على الحفاظ على التّوازن كلما تحرّكت العربة، كما تتكرّر أثناء السير حالات الارتطام بجنبات ذلك القفص، يمنة ويسرة، إلى الأمام وإلى الخلف، مما يجعله يصاب بكدمات على مستوى الرأس ويعاني من حالات "دُوار" وغثيان ويشعر بحالة إختناق من ندرة الهواء وفق نص البيان.


و أشارت هيئة الدّفاع أنّ بعض قضاة التّحقيق قد عاينوا الحالة الصحيّة والنفسيّة التي يكون عليها جميع الموقوفين مضيفة ان القرار سيبقى ساري المفعول إلى أن تعدل الإدارة السجنيّة بمنّوبة وبالمرناقيّة عن إستعمال "سيّارة التّعذيب" وتؤَمِّن نقلهم، بسيّارات النّقل العاديّة المتوفّرة لديها، لضمان عدم إيذائهم جسديّا ونفسيّا بما لا يُشّكل خطرًا عليهم وعلى صحّتهم

❌إغلاق الاعلان❌