القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

بعد الإتصال مع رئيس الدولة... ليبيا تقوم بنشر قوة عسكرية مشتركة قوامها 450 آلية مسلحة على الحدود مع تونس


ذكرت وكالة الأنباء الليبية “لانا” أن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة أمر بتشكيل قوة عسكرية مشتركة قوامها 450 آلية مسلحة لإعادة حركة السير بالطريق الساحلي الممتد من العاصمة طرابلس إلى معبر رأس الجدير على الحدود مع تونس .


وأكد وزير الداخلية المكلف عماد الطرابلسي أمس الثلاثاء انه سيتم خلال شهرين على أقصى تقدير افتتاح الابراج الحدودية على طول الشريط الحدودي بين تونس وليبيا من معبر رأس الجدير حتى بوابة وازن، مضيفا أنه سيتم اطلاق حملة امنية ضد التواجد غير النظامي وسيتم التنسيق مع وزارة العمل لتنظيم العمالة الوافدة الى ليبيا والسعي للتعاون مع دول الجوار والاتحاد الاوروبي لمكافحة الهجرة غير النظامية والتهريب.


و يذكر بانه تم اجراء مكالمة هاتفية يوم الثلاثاء 4 جويلية 2023، بين رئيس الجمهورية قيس سعيّد بالسيّد عبد الحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية.


وتمّ، خلال هذا اللقاء، التطرق إلى عدد من المواضيع من أبرزها ظاهرة الهجرة غير النظامية وضرورة تكاتف الجهود من أجل إيجاد حلول سريعة لها.


وذكّر رئيس الجمهورية بأن الحلّ لا يمكن أن يكون إلا جماعيا بين كل الدول المعنية سواء جنوب البحر المتوسط أو شماله، مشيرا إلى المبادرة التي كان أعلنها بضرورة عقد اجتماع في مستوى القمة بين كل الأطراف للقضاء على الأسباب قبل معالجة النتائج التي تتفاقم يوما بعد يوم.


كما تم خلال هذه المكالمة التعرض للعلاقات بين البلدين والإرادة المشتركة بهدف مزيد تطوريها في كافة المجالات وتذليل كل العقبات حتى تتحقق آمال شعبنا الواحد في كل من تونس وليبيا وسائر دول المنطقة.




❌إغلاق الاعلان❌