القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

محمد عبو: قيس سعيّد يكذب على التونسيين بخصوص الشهائد المدلسة...


قال الأمين العام السابق لحزب التيار الديمقراطي محمد عبو، الاثنين 14 أوت 2023، أنّ رئيس الجمهورية قيس سعيّد يلعب على مشاعر موجودة داخل المواطنين مثل تطهير الإدارة بفكرة وجود أشخاص يملكون شهائد مدلّسة، والحال أنه يغالط التونسيين حين يصرّح بأرقام لا نملك فعليًا القدرة على حصرها عدديًا، فلا وجود لأرقام حول عدد هؤلاء الموظفين، لأنه لم يفتح تحقيقًا فعليًّا.


و أضاف عبو ، أنّ "الإدارة التونسية مرعوبة، وعلى سعيّد أن يتحمّل مسؤوليته ويراسل الوزراء والمسؤولين ليأمرهم بتنفيذ صفقات بعينها لأنه يملك كل الصلاحيات التي تؤهله لذلك، لكن لا يمكن له أن يعتمد مبدأ: اعملوا ولا تعرقلوني لكن إذا أخطأتم فإن مصيركم السجن وأنّ التضحية السياسية بكم ممكنة"،حسب تصريحه لموزاييك.

وأوضح المتحدث ،أنّه كان المطلوب من قيس سعيّد كسر منظومة الفساد فقط والعودة إلى صلاحياته الاعتيادية، لكن تراءى له أن يستحوذ على كل السلط وأن ينقلب أمام الجميع، واليوم تجاوز الجميع مرحلة "البهتة" ، وعدنا لمرحلة الأنانية واللامبالاة وغياب الحس الوطني، وفق تعبيره.


كما أكد محمد عبو "بلغنا ذروة الشعبوية في عهد قيس سعيّد، واستشرت حالة خوف في البلاد من تمظهراتها تفاقم الهجرة غير النظامية، أو إرسال الأبناء للدراسة بالخارج أو مغادرة أرض الوطن لمن يملك فرصة ذلك، وجزء من مشكلة الدولة مرتبط بفكرة غياب دولة القانون والمؤسسات وانتشار الفساد" حسب قوله.

❌إغلاق الاعلان❌