القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

18 جمعية و منظمة تدعو للتصدي لرئيس الجمهورية و تطالب بإطلاق سراح كل الموقوفين

 

طالب التحالف من اجل الامن والحريات الذي يضم 18 منظمة وجمعية السلطات المعنية بـ”إيقاف كل التتبعات الجزائية التعسفية في حق النقابيين والصحفيين والمعارضين والناشطين وإطلاق سراح كل الموقوفين على خلفية نشاطهم السياسي والمهني والنقابي والمدني فورا”.


ودعا التحالف في بيان صادر عنه نشرته نقابة الصحفيين بصفحتها على موقع “فايسبوك” رئيس الجمهورية قيس سعيد الى “احترام الحقوق والحريات والكف عن تجريم التنظم وحرية التعبير واحترام المواثيق والمعاهدات الدولية المصادق عليها من قبل الدولة التونسية”.


كما دعا السلطة التنفيذية الى “عدم اقحام الفعل السياسي والحياة السياسية والمدنية في الدوائر القضائية والكف عن عسكرة وبولسة الفضاء العام والكف عن خلق مناخ سياسي يعمل على التنكيل بالفاعلين المدنيين والسياسيين ومعاداة كل الأصوات المعارضة والنأي بأجهزة الدولة عن توجيهات الرئيس الأحادية”.


وحث التحالف كل منظمات المجتمع المدني على “التصدي لهذه الانحرافات الاستبدادية ودعم الناشطين والنقابيين والصحفيين والمعارضين والمحامين والقضاة والتنديد بهذه الحملات القمعية والوقوف سدا منيعا امام كل محاولات التضييق على الفضاء المدني”.


وندد بـ”توظيف رئيس الجمهورية الأمن والقضاء لإخماد صوت كل المعارضين والمعارضات لقرارته الأحادية وتطويع أجهزة الدولة خدمة لسياساته الفردية” مشيرا الى “تواتر عدد التتبعات القضائية في حق الصحفيين والمعارضين والنقابيين والمحامين والقضاة والناشطين “.


واعتبر التحالف انه “تم اعتماد نصوص قانونية زجرية واسقاط مراسيم ناسفة للحقوق والحريات إضافة الى توجيه تهم تعسفية قائمة أساسا على ايهام الشعب بوجود جرائم تحاك ضد امن الدولة بما ينذر بضرورة اعلان حالة طوارئ حقوقية نظرا لتعمد السلطة السياسية الحالية التعسف في استعمال السلطة والقانون والتجريم الضمني والعلني لحرية التعبير والتنظم والتجمع السلمي وحق الدفاع والاعتداء الصارخ على الحقوق المدنية والسياسية التي افتكها الشعب ابان ثورة الحرية والكرامة 17-14”.


وضمت القائمة المنظمات والجمعيات التالية:


1. النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين

2. الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان

3. المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية

4. البوصلة

5. محامون بلا حدود

6. اخصائيون نفسانيون العالم – مكتب تونس

7. جمعيتي

8. دمج الجمعية التونسية للعدالة والمساواة

9. جمعية بيتي

10. أصوات نساء

11. جمعية تقاطع من اجل الحقوق والحريات

12. الجمعية التونسية للدفاع عن الحريات الفردية

13. فني رغما عني

14. جمعية تفعيل الحق في الاختلاف

15. الشبكة الأورو متوسطية للحقوق

16. المفكرة القانونية

17. فيدرالية التونسيين من أجل المواطنة في الضفتين

18. اللجنة من أجل احترام الحريّات وحقوق الإنسان في تونس

❌إغلاق الاعلان❌