القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

عضو بالبرلمان الأوروبي... يجب إقامة مراكز احتجاز المهاجرين في تونس و دول شمال إفريقيا


اعتبر العضو في البرلمان الأوروبي، كارلو فيدانسا، اليوم الأربعاء 20 سبتمبر، أنّه يمكن إقامة مراكز احتجاز للمهاجرين على السواحل بشمال إفريقيا مع مرور الوقت، لافتا إلى أنّ الخطوة الأولى هي تنفيذ مذكّرة التفاهم الأوروبية الموقّعة مع تونس في منتصف جويلية الماضي.


وأوضح عضو البرلمان الأوروبي عن حزب (إخوة إيطاليا)، أنّ الهدف من مراكز الاحتجاز هو تجميع المهاجرين غير النظاميّين، لفصل من يحقّ لهم الحصول على اللجوء في أوروبا من المهاجرين الآخرين.


وقال في تصريح نقلته آكي، على هامش مؤتمر شبابي بتنظيم من كتلة المحافظين والإصلاحيين الأوروبيين الذي ترأسه رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني: “أعتقد أنها عملية متعدّدة المراحل ونحتاج في الغضون لسريان مذكّرة التفاهم مع تونس كي تشعر حكومة (الرئيس) قيس سعيّد، بالطمأنينة وللتأكد من أن اتّفاقيات الاتحاد الأوروبي (مع دولة ثالثة) يتم احترامها وتنفيذها بسرعة”.


وأضاف البرلماني الأوروبي، الذي يقود حزبه الائتلاف الحاكم في إيطاليا: “هناك حاجة إلى مزيد من التدابير لوقف المغادرات، وبعد ذلك يمكننا أيضا التفكير في مراكز للمهاجرين في القارة الإفريقية”.


وقال فيدانسا: “أعتقد أنه يمكننا الوصول إلى ذلك بمرور الوقت، لأنني أرى أنه من مصلحة تلك الدول (بالشمال الإفريقي) أيضا أن يكون لديها أماكن لاحتجاز المهاجرين غير النظاميين ثم إعادتهم إلى وطنهم”.


واعتبر أنّ الوضع على الحدود الجنوبية مع ليبيا والجزائر خارج نطاق السيطرة، وأنّ وجود المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة هناك من شأنه أن يساعد.

❌إغلاق الاعلان❌