القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

رئيسة الوزراء الايطالية ترحب باقتراح ماكرون بخصوص إرسال خبراء الى تونس لمكافحة الهجرة غير الشرعية


رحبت جورجيا ميلوني رئيسة الوزراء الايطالية اليوم الاثنين 25 سبتمبر 2023 باقتراح قدمه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم امس لمكافحة الهجرة غير الشرعية.


ونقلت وكالة “نوفا” الايطالية عن ميلوني قولها : “أرحب باهتمام كبير باقتراح التعاون المقدم من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لمكافحة الهجرة غير الشرعية …

من الواضح أنه يجب على إيطاليا وفرنسا والاتحاد الأوروبي العمل معًا لدعم الدول الأصلية للمهاجرين ومساعدة دول العبور على تفكيك الشبكات الإجرامية للمتاجرين بالبشر. 

وهذا هو الاتجاه الذي اتخذته الحكومة الإيطالية بالفعل والذي تريد اتباعه مع المؤسسات الأوروبية وحلفائها الأوروبيين”.



وكان الرئيس الفرنسي قد قال في لقاء تلفزيوني مباشر بث مساء يوم امس ان الالاف من المهاجرين غير النظاميين وصلوا خلال بضع ساعات الى لامبيدوزا الايطالية مشيرا الى ان كل المهاجرين انطلقوا من ميناء صفاقس.


واكد انه سيعرض على تونس بتنسيق اوروبي ارسال خبراء ومعدات اليها للمساعدة في تفكيك شبكات تهريب المهاجرين بالسواحل التونسية على غرار تجربة فرنسا مع بريطانيا بهذا الخصوص مؤكدا على اهمية سياسة اوروبية مسؤولة للتصدي للهجرة غير النظامية.

الفيديو :



واشار ماكرون الى انه سيعمل على انجاح هذه المبادرة بدول العبور مذكرا بما قامت به فرنسا في ليبيا من خلال تدريب خفر السواحل لاحباط محاولات الهجرة غير النظامية.



واضاف انه سيقترح هذه الخطة على دول العبور بشكل عام بتنسيق مع السلطات الايطالية واقناع بقية الشركاء الاوروبيين لتوفير امكانات اكبر لدول العبور واساسا تونس لمنع الهجرة غير النظامية انطلاقا من سواحلها. 



❌إغلاق الاعلان❌