حسن بن عثمان يهاجم رئيس الجمهورية على المباشر من اجل مساندة و مساعدة فلسطين

 

قام اليوم كرونيكور اذاعة ifm حسن بن عثمان بتشنج  على المباشر بخصوص تصريحات رئيس الجمهورية قيس سعيد التي عبر فيها وقوف تونس الكامل و الغير المشروط إلى جانب الشعب الفلسطيني... قائلا :

  • يا قيس سعيد كان تحب تحارب إسرائيل برٌا وحدك 

الفيديو :


و يذكر بان رئاسة الجمهورية اصدرت بلاغ عاجل بخصوص الشعب الفلسطيني تعبر تونس عن وقوفها الكامل وغير المشروط إلى جانب الشعب الفلسطيني


نص البلاغ :

تعبر تونس عن وقوفها الكامل وغير المشروط إلى جانب الشعب الفلسطيني، كما تذكر بأن ما تصفه بعض وسائل الإعلام بغلاف غزة هو أرض فلسطينية ترزح تحت الاحتلال الصهيوني منذ عقود ومن حق الشعب الفلسطيني أن يستعيدها وأن يستعيد كل أرض فلسطين، ومن حقه أيضا أن يقيم دولته المستقلة عليها وعاصمتها القدس الشريف أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين. 


كما تدعو تونس كل الضمائر الحية في العالم إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، وأن تتذكر المذابح التي قام بها العدو الصهيوني في حق شعبنا العربي في فلسطين بل وفي حق الأمة كلها.


وعلى العالم كله ألا يتناسى مذابح العدوّ في الدوايمة وبلدة الشيخ ودير ياسين وكفر قاسم وخان يونس والمسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي وغيرها، وعليه ألا يتناسى أيضا مئات الآلاف من الذين هُجّروا من ديارهم وسُلبت منهم أراضيهم، عليهم أن يتذكروا هذه التواريخ وعليهم أن يعترفوا بحق المقاومة المشروعة للاحتلال ولا يعتبرون هذه المقاومة اعتداء وتصعيدا. 


كما تدعو تونس المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته التاريخية لوضع حد للاحتلال الغاشم لكل فلسطين ولإمعان قوات الاحتلال الصهيوني في انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني في تحد كامل لكل الشرائع الدينية والقيم الإنسانية.


و يذكر أيضا ، بان رئيس الجمهورية قيس سعيد ترأس، ظهر اليوم الإثنين 9 أكتوبر 2023 بقصر قرطاج، جلسة عمل ضمت كل من رئيس الحكومة و عدد من الوزراء من اجل دعم الشعب الفلسطيني 

الفيديو :

وتم التباحث في هذا الاجتماع في سبل دعم الشعب الفلسطيني في المستوى الدبلوماسي وعلى المجال الصحي لا سيّما من خلال توفير ما يحتاجه شعبنا العربي في فلسطين من أدوية وأدوات جراحة والتبرع بالدم، بالإضافة إلى توجيه مولدات كهربائية ميدانية خاصة بعد قطع التيار الكهربائي على جزء كبير من قطاع غزة. 

وقد جرت اتصالات بين الهلال الأحمر التونسي والهلال الأحمر الفلسطيني لتحديد ما يحتاجه الأشقاء في مواجهتهم للعدو الصهيوني.

كما تمّ، في نفس هذا الإطار، التعرض إلى إمكانية نقل عدد من الجرحى الفلسطينيين إلى تونس، علاوة على إمكانية توجيه إطارات تونسية طبية وشبه طبية مختصة إلى فلسطين.


أحدث أقدم

نموذج الاتصال