القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

تفاصيل جديدة بخصوص القاء القبض على عبير موسي بمركز الاقاف ببشوشة


كشف رئيس فرع المحامين بتونس الأستاذ العروسي زقير مساء اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023، عن التهم الموجهة إلى المحامية ورئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي بعد إيقافها ونقلها إلى مركز الاحتفاظ ببوشوشة..


وأوضح زقير أنه تم توجيه ثلاث تهم ضد رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي وهي :

  1. الاعتداء المقصود منه إثارة الهرج بالتراب التونسي 
  2. معالجة معطيات شخصية دون إذن صاحبها 
  3. تعطيل حرية العمل.


وأضاف زقير: بان هذه الإحالات خطيرة جدا والجريمة الأولى المتمثلة في إثارة الهرج بالتراب التونسي عقوبتها كبيرة.


اما بخصوص الاجراءات التي سيتم اتباعها في شأن رئيسة الحزب الدستوري الحر، قال زقير: 

سيتم مبدئيا سماع عبير موسي أمام قاضي التحقيق بإعتبار أن المحامين لا يقع سماعهم أمام باحث بداية سواء أعوان الضابطة العدلية أو شرطة…

وأضاف أنه سيقع في غضون 48 ساعة عرض عبير موسي على المحكمة وفتح بحث تحقيقي في شأنها ليتم سماعها بحضور زملائها من فرع المحامين، وفق تصريحه…


و اكدت أيضا مصادر إعلامية ، بانه تم نقل رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي إلى مركز الإيقاف ببوشوشة حيث تم الاذن بالاحتفاظ بها بناء على قرار من وكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بتونس، حسب ما افاد به نافع العريبي محامي عبير موسي في تصريح لاذاعة الديوان.

الفيديو:



وقال المصدر ذاته ان دفاع موسي لم يتمكن من الدخول لزيارتها لافتا الى أن ممثل فرع المحامين بتونس دخل الى مركز الأمن الموقوفة فيه عبير موسي وأعلمهم بهذا القرار .

الفيديو :



وكان قد تم عشية اليوم الثلاثاء،نقل عبير موسي الى مركز الامن بحلق الوادي، بعد توجهها الى مكتب الضبط برئاسة الجمهورية لايداع مطلب طعن في اوامر رئاسية، حي تم رفض قبول المطلب، وفق ما وثقته موسي في بث مباشر عبر صفحتها الرسمية على فايسبوك.

الفيديو :

❌إغلاق الاعلان❌