القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

محكمة جنيف تصدر قرار قضائي عاجل في نسرين بن علي ابنة الرئيس الراحل زين العابدين بن علي


نقل موقع ‘غوثام سيتي’ ـ النشرة القانونية ـ تفاصيل مثول نسرين بن علي ابنة الرئيس الراحل زين العابدين بن علي أمام محكمة سويسرية بمدينة جنيف خلال الأسبوع المنقضي، وذلك بتهمة مخالفة إجراءات الإقامة بالبلاد والفشل في احترام المتطلبات القانونية لتأشيرة دخول سياحية الى الأراضي السويسرية..


مخالفة القانون السويسري


هذا وأفادت ذات المصادر أن ابنة الرئيس الراحل كانت قد وصلت إلى سويسرا منذ شهر أفريل 2023 بجواز سفر تابع لدولة جزر السيشيل، مع الحصول على تأشيرة دخول سياحية تمنع الإقامة بالبلاد أكثر من 90 يوما (ثلاثة أشهر) ، وقد خالفت نسرين بن علي قانون الإقامة بالبلاد من خلال مواصلة الإقامة دون تصريح قانوني لمدة ستة أشهر كاملة..


أقوال نسرين بن علي


ونقل موقع ‘غوثام سيتي’ أقوال ابنة الرئيس الراحل أمام المحكمة بجنيف، حيث اعترفت بمخالفة قوانين الإقامة، بعد أن تجاوزت المدة المسموح بها للإقامة، نافية علمها بالقوانين.

هذا وأوضحت نسرين بن علي في ذات السياق أمام المحكمة السويسرية أنها مقيمة حاليا بالبلد ودون مهنة واضحة، رغم أن بحوزتها أموال تكفي للقيام بشؤونها اليومية من مأكل وملبس وإقامة..


غرامة


وفي نهاية المحاكمة فرضت محكمة جنيف على ابنة الرئيس الراحل بن علي غرامة قدرها 500 فرنك سويسري، دون أمر بالترحيل..


وللتذكير فإن نسرين بن علي غادرت تونس قبيل سقوط نظام الرئيس الراحل، في 14 جانفي 2011 باتجاه دولة خليجية، ثم إلى جزر السيشيل في عام 2011 مع زوجها صخر ماطري، ولكنهما انفصلا بعد ذلك…




❌إغلاق الاعلان❌