القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

رئيس الجمهورية يصدر أوامر رئاسية عاجلة لوزارة التربية و وزارة الشّؤون الثّقافية



أكدت منذ قليل مصادر إعلامية تونسية ، بان رئيس الجمهورية قيس سعيد أصدر قرارا رئاسي لـوزارة التربية إلى رفع العلم الفلسطيني وتحيته إلى جانب العلم التونسي بداية من الغد بكافة المؤسّسات التربوية.... كما أصدر أيضا اوامر رئاسية الى وزارة الشّؤون الثّقافية لتأجيل جميع التّظاهرات الاحتفالية... 



و هذا قد نشرت اليوم وزارة التربية بلاغ الى كافة المؤسّسات التربوية تدعو فيها إلى رفع العلم الفلسطيني وتحيته إلى جانب العلم التونسي بداية من غد الاثنين.


كما دعت في ذات البلاغ ، إلى بثّ النشيدين الوطنيين التونسي والفلسطيني بحضور كافة التلاميذ والأسرة التربوية وذلك لدعم صمود الشعب الفلسطيني ومقاو_مته الباسلة.


الفيديو :



و اصدرت وزارة الشّؤون الثّقافية اليوم الأحد 8 أكتوبر 2023 بلاغا للإعلان عن إلغاء حفل اختتام تظاهرة “دريم سيتي” الذي كان مبرمجا مساء اليوم 8 أكتوبر 2023 بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي. كما دعت الوزارة جميع المؤسسات الراجعة لها بالنظر إلى تعليق البرامج الاحتفالية حتى إشعار آخر


ويأتي هذا القرار على إثر الاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الباسل وتصعيد قوات الاحتلال حملاتها العسكرية بالأراضي الفلسطينية.


وزارة الشؤون الثقافية أكّدت مجدّدا ضمن ذات البلاغ التزامها الكامل بمساندة القضية الفلسطينية.


يذكر أنّ الذراع العسكري لحركة حماس الفلسطينية كتائب القسام أطلق صبيحة أمس السبت العملية العسكرية الواسعة "طو_فان الأقصى" التي أسفرت إلى حد الآن عن وفاة 600 وإصابة ألفين آخرين.


وكانت رئاسة الجمهورية عبرت في بيان لها أمس، عن وقوف تونس الكامل وغير المشروط إلى جانب الشعب الفلسطيني.

الفيديو :



❌إغلاق الاعلان❌