القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

فرنسا تقرر إيقاف إصدار تأشيرات سفر لطلاب القارة الافريقية .



أعلنت فرنسا اليوم عن إيقاف إصدار تأشيرات سفر لطلاب من القارة الافريقية .

و على حسب قناة فرانس 24 فإن هذا القرار يشمل الطلبة من واغادوغو وباماكو ونيامي لدواع أمنية وأدرجت فرنسا القرار تحت بند تقليص عمل سفاراتها وقنصلياتها في بعض بلدان الساحل الأفريقي.


 وفقا لكامبوس فرانس، فقد استقبلت فرنسا العام الماضي نحو 3 آلاف طالب من مالي و2500 طالب من بوركينا فاسو و1200 طالب نيجيري أو نيجري أو من النيجر، مقابل نحو 92 ألف طالب من جنوب الصحراء الكبرى المسجلين في الجامعات الفرنسية منذ 2022 والذين تتزايد أعدادهم منذ عام 2017.




و أكد الناشط المقيم في فرنسا توفيق الحسناوي تصاعد وتيرة الضغوطات الممارسة على كل من يساند فلسطين في فرنسا، مشيرا الى خلط كبير في المفاهيم وزادواج المعايير وتراجع كبير عن قيم الديمقراطية في فرنسا في علاقة بما يحصل حاليا في غزّة كما ان السلطات الفرنسية تصنّف مساندة القضية الفلسطينية معاداة للسامية وتأييدا للارهاب .


واضاف في مداخلة هاتفية مع بوليتيكا على الجوهرة اف ام اليوم ان السلطات الفر نسية قررت ترحيل اجانب مقيمين نشروا تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي مساندة لفلسطين كما يتم تسليط خطايا مالية على الفرنسيين اذا اعلنوا مواقف مساندة للفلسطينيين.


كما اشار الى جدل كبير يدور حاليا في فرنسا اثر دعوة المغني الفرنسي المشهور انريكو ماسياس امس الى التصفية الجسدية لاطراف سياسية من اليسار لعدم ادانتها عملية كتائب القسام في مستوطنة اسرائيلية.


وكانت وكالة "فرانس برس" نقلت عن الشرطة الفرنسية إنه تم بموجب مرسوم حظر تظاهرتين مؤيدتين لفلسطين كان من المقرر تنظيمهما في باريس الخميس المقبل.


الفيديو :


❌إغلاق الاعلان❌