القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

بعد 10 ايام من الاحتفاظ قاضي التحقيق يصدر قرار قضائي عاجل في حق رجل الأعمال مروان المبروك

 

أصدر قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي المالي، اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023، بطاقة ايداع بالسجن في حق رجل الأعمال مروان المبروك، وفق ما أفاد به المتحدث باسم المحكمة الابتدائية بتونس القاضي محمد زيتونة. 

وجاء قرار ايقاف المبروك حسب تصريح بلوزيتة على خلفية استنطاقه من أجل : 

  • تكوين وفاق قصد الاعتداء على الأملاك 
  • غسل الأموال
  • مشاركة موظف عمومي قصد استخلاص فائدة لخاصّة نفسه والإضرار بالإدارة

 

و اضاف المتحدث باسم المحكمة الابتدائية بتونس القاضي محمد زيتونة، بان الأبحاث في الموضوع مازالت جارية .


يذكر أن ايقاف المبروك على ذمة القضاء تم يوم 7 نوفمبر الجاري بناء على شكاية مقدمة ضده من قبل المكلف العام بنزاعات الدولة وتتعلق بـ:


شركة تمت مصادرة اجزاء من رأسمالها في سنة 2011.


وتمت مباشرة الابحاث مع المبروك إثر إيقافه من قبل الوحدة الوطنية للبحث في الجرائم المالية المتشعبة بالقرجاني بالعاصمة قبل أن يتقرر إحالته على أنظار قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي وذلك بانتهاء اجال الاحتفاظ به من طرف النيابة العمومية.


و في تصريح سابق الى المحامي عبد الرزاق الخلولي، يوم الجمعة 10 نوفمبر 2023، أكد بان رجل الأعمال مروان المبروك الذي تم الإحتفاظ به مؤخرا ، تعنّت في الإعتراف بالصلح الجزائي وماطل في تجسيده، مبينا أن المبلغ الذي اقترحه هو 7 مليون دينار وهو مبلغ زهيد وفق تعبيره.


و اضاف الخلولي في ذات السياق ، بأن مروان المبروك اعتمد سياسة ربح الوقت، مشيرا إلى أنه استولى على 3 آلاف مليون دينار ، وفق ما وثّقه عبد الفتاح عمر.


و اضاف بأن مروان المبروك استقوى بالأجنبي حيث كانت له علاقة كبيرة بدولة أجنبية، وتابع أنه استقوى على الدولة ، و القانون الذي لم يُطبق عليه ساهم في مضاعفة ثروته.


واعتبر عبد الرزاق الخلولي أن أكبر فترة لإستشراء الفساد هي فترة يوسف الشاهد، وبين أن الشاهد طالب برفع التجميد عنه وساعده لدى المحكمة الإدارية وصدر حكم لف ائدته.


  • الخلولي حول ملف الأملاك المصادرة: 'مسؤولون كبار ووزراء ورؤساء مديرين عامين ستشملهم التحقيقات'

الفيديو :