القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

رسمي... إضافة بطاقة ثالثة للحكام تحمل اللون الأخضر


وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، خلال اجتماعه أمس الثلاثاء 28 نوفمبر 2023،على إجراءات جديدة تخص لوائح اللعبة وتهدف إلى حماية الحكام في المباريات وتحسين سلوك اللاعبين على أرضية الملعب.


ووافق المجلس على المقترح الخاص بمنح صلاحيات أكبر لقائد الفريق دون غيره للاقتراب من الحكم ومناقشته في قراراته، في بعض الحالات من اللعبة، لكنه في نفس الوقت لن يسمح لأي لاعب آخر بذلك.

ويعتزم المجلس، إضافة بطاقة ثالثة للحكام تحمل اللون الأخضر، وذلك لإشهارها في وجه اللاعبين الذين يحتجون على الحكم، وتعني هذه البطاقة الاستبعاد من الملعب لفترة زمينة تصل إلى 10 دقائق يعود إثرها اللاعب المبعد إلى أرضية الميدان لاستئناف اللعب.


ووفق بي اين سبورت” فإنه سيتم النظر في المقترحات في الاجتماع العام السنوي للمجلس في مارس وسيدمج المجلس أي تغييرات جرى الموافقة عليها في قوانين اللعبة اعتباراً من جويلية 2024.


واتفق الأعضاء أيضاً على الاستمرار في تطوير تقنية التسلّل شبه الآلية لمساعدة حكام المباريات على أرض الملعب على تسريع عملية اتخاذ القرار.


وناقش الاجتماع استراتيجيات معالجة الوقت الضائع في المباريات والتكتيكات التي تهدف إلى خفض إيقاع اللعب، بما في ذلك تقييد الوقت بست ثوان لحراس المرمى للعب الكرة، واستئناف اللعب بعد التوقف والحدّ من التظاهر بالإصابات.

ووافق المجلس أيضاً على أنه يجب النظر في تضمين الإجراء الناجح الذي أجراه الفيفا بشأن تقنية حكم الفيديو المساعد والذي يتضمن شرح الحكم القرار النهائي بعد استعراض الحالة.


❌إغلاق الاعلان❌