عاجل: درجة إنذار كبيرة ب 4 ولايات تونسية مع تقلبات كبرى قادمة خلال ساعات..


أكدت مصادر من معهد الرصد الجوي اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023، أن التقلبات الجوية في تونس مازالت متواصلة على امتداد اليوم وغدا بالاضافة إلى يوم الخميس المقبل، ومن المنتظر أن تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع بداية من الجمعة المقبل..


هذا وأشارت ذات المصادر إلى أنه قد تمّ إسناد اللون البرتقالي (درجة إنذار كبيرة) إلى كل من ولاية المنستير وسوسة والقيروان والمهدية، حيث من المتوقّع أن تُسجّل هذه الولايات أمطارا غزيرة خلال الساعات القادمة وتتواصل حتى فجر يوم غد الاربعاء..



ويكون الطقس في بقيّة المناطق كثيف السحب مع أمطار بأغلب الجهات تكون ذات صبغة رعدية، وأحيانا غزيرة خاصّة بالمناطق الشرقية للوسط ومحليا مناطق الجنوب الشرقي.


هذا بالاضافة إلى إمكانية تساقط البرد، اليوم، فيما تتراوح درجات الحرارة بين 12 و17 درجة، وتكون في حدود 9 درجات بالمرتفعات.

وتكون سرعة الريح قوية نسبيا بالوسط والجنوب (30 كلم/س) وضعيفة فمعتدلة ببقية الجهات، أمّا البحر فيكون مضطربا فمتموّج بالسواحل الشماليّة فيما يكون شديد الاضطراب ببقيّة السواحل.


وبالنسبة إلى الملاحة والصيد البحري، فقد نبّهت مصالح الرصد الجوي إلى تواصل هبوب رياح قوية وتظل هذه النشرة سارية المفعول خلال الأيام القادمة.



هذا وأشارت مصادر الرصد الجوي إلى أن الامطار مازالت متواصلة خلال يوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023، خاصّة خلال الفترة الصباحيّة في المناطق الشرقية للشمال والوسط والجنوب، وتكون متفرّقة بالشمال الغربي بقيّة النهار مع سحب عابرة ببقيّة الجهات.

فيما يكون طقس الخميس 21 ديسمبر، كثيف السحب بمناطق الشمال مع بعض الأمطار المتفرّقة، وسحب عابرة ببقية المناطق، وتشهد درجات الحرارة انخفاضا طفيفا، وفق توقعات معهد الرصد الجوي..

أحدث أقدم

نموذج الاتصال