القاء القبض على صحفي معروف

 

أفادت المحامية اسلام حمزة اليوم الخميس ان النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بالصحفي زياد الهاني على خلفية تصريحات اذاعية ، وفق ما أوردته في منشور لها على صفحتها بموقع فايسبوك.


كما أعلن الإعلامي برهان بسيس ايقاف الاعلامي زياد الهاني بسبب تصريحاته في إذاعة " اي اف ام" اليوم.

وكتب بسيس في صفحته الرسمية على الفايسبوك التدوينة التالية "للأسف يبدو أنه تقرر إيقاف الصديق زياد الهاني بعد التحقيق معه هذا اليوم في العوينة بخصوص تصريحات أدلى بها اليوم في برنامجنا الصباحي émission impossible....

الفيديو :


تصريحات زياد الهاني 

عودة ماكينة الاغتيالات

وحذر زياد الهاني في مداخلة عبر أمواج اذاعة ” أي اف ام” اليوم انه يخشى من عودة ماكينة الاغتيالات بسبب موقف رئيس الجمهورية قيس سعيد من حرب غزة مضيفا ” موقفه سيثير الغرب”


ودعا الهاني رئيس الجمهورية لتقوية الجبهة الداخلية من خلال اطلاق سراح المعتقلين متابعا ” يجب غلق الباب امام الذرائع الخارجية” وتابع ” عندما أتحدث عن امن الوطن وسلامته لا يمكنني ان اتحدث عن معطيات مغلوطة”


مضيفا ” لا يمكن ان اسكت على محاولة استهداف الرئيس ..” ووجه الهاني كلامه لوزير الداخلية كمال الفقي ” حل عينيك وهنالك أشياء اخطر من قضية إيقاف وديع الجريئ”





وسبق للصحفي زياد الهاني أن خضع في مناسبات سابقة للتحقيق في 3 قضايا و هيا :


القضية الأولى :

و يذكر بانه تم الإبقاء على زياد الهاني بحالة سراح، وذلك بعد الاستماع له من قبل فرقة مكافحة الإجرام ببن عروس من أجل قضية التفويت في عقارات وأراض ذات صبغة أثرية.


القضية الثانية :

و تقرر ايضا الابقاء على الصحفي زياد الهاني بحالة سراح وذلك في قضية رئيس حركة النهضة بالنيابة منذر الونيسي التي تخص التسجيل الصوتي المنسوب إلى هذا الأخير.


القضية الثالثة :

تم يوم الجمعة 27 اكتوبر 2023 الابقاء على زياد الهاني بحالة سراح بعد استنطاقة لدى فرقة الابحاث في قضايا الارهاب ببوشوشة. 

على خلفية ما اكده في البرنامج الصباحي لاذاعة ” اي اف ام ” بخصوص معلومات قال انها دقيقة وطالب رئيس الجمهورية بتوحيد الجبهة الداخلية عبر الافراج عن السياسيين الموقوفين .


وقال” اخشى ما اخشى عودة ماكينة الاغتيالات السياسية للاشتغال”.


أحدث أقدم

نموذج الاتصال