القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

إيقافات هامة لعدد من المسؤولين و إصدار بطاقة ايداع في حق قاضي إداري سابق و فرار شخصيات هامة


أصدر قاضي التحقيق بطاقتي إيداع بالسجن على ذمة قضية تتعلق بشبهات فساد مالي وإداري في إدارة وتسيير ملف الأملاك المصادرة في حق كل من :

  • محمد عادل قرار الرئيس المدير العام السابق لشركة الكرامة القابضة
  • نجيب العرفاوي قاضي إداري ومسؤول سابق في رئاسة الحكومة و مسؤل بنفس الشركة.. 


و اكد رياض جراد في ذات السياق، بان هناك شخصيات و أطراف أخرى متورطة بقضية فساد مالي وإداري في حالة فرار 

باقي التفاصيل بالفيديو :


وكان رئيس الجمهورية أكد مساء الاربعاء بأن العمل مستمر لتطهير البلاد من الفساد الذي خرّبها تقريبا في كل مكان.

وقال سعيد خلال لقائه بليلى جفّال، وزيرة العدل : ’’الشعب التونسي في 2010 طالب بالحرية والشغل وبالكرامة الوطنية وبعد ذلك تم احداث جملة من المؤسسات والوزارات ومن بين هذه المؤسسات ما يسمى بالكرامة القابضة للامكلاك المصادرة .

واضاف سعيد ’’ الكرامة القابضة .. قبضت روح الكرامة وداست الكرامة ,, وللاسف في تونس كلما زرت مؤسسة الا ووجدت الهواء الذي تتنفسه متعفنا وتنتشر معه رائحة الفساد’’ .


وأضاف قائلا :’’وليعلم الشعب التونسي حجم الفساد في هذه المؤسسة ’’الكرامة القابضة ’’.. فبنسبة لأحد الذين كانوا على راسها لتحقيق الكرامة المزعومة كان يتمتع بــ 5 سيارات وظفية بالاضافة لمقتطعات الوقود وقدرها 1500 لتر شهريا .


وقدم رئيس الجمهورية ارقام خيالية للأجور التي كان يتقاضاها مسؤولي ’’الكرامة القابضة’’ والتي بلغت في السنة الواحد مليار و900 ألف دينار


فقد تحصل أحد المسؤولين على 155 ألف دينار , بينما تقاضى مسؤول أخر 113 ألف دينار في السنة ,وغيرها من الاجور والارقام الخيالية التي كان يتحصل عليها 20 شخصا داخل هذه المؤسسة, بالاضافة لامتيازات اخرى .


وأكد رئيس الدولة بأن قاضي متعاقد منتدب في الكرامة القابضة كان يتقاضى سنويا 462 ألف دينار


وقد شدد الرئيس على انه قد تم فتح بحث عدلي في الموضوع.

الفيديو :