القاء القبض على صحفي بارز.. و زوجة سياسي معروف.. و إصدار حكم قضائي عاجل في حق نقابي أمني و نائب سابق من اجل هذا التسريب


أكدت مصادر مطلعة لموقع الحرية التونسية بأنه قد صدر حكم بعامين سجنا بالنفاذ العاجل ضد النقابي الأمني “محمد الرويسي” و النائب السابق راشد الخياري.. 


و يذكر بانه تم إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقّ راشد الخياري في أوت الماضي ايضا من اجل تهمة إعانة شخص على التخلص من تفتيش سلطة عمومية واستغلال شخص ماله من روابط حقيقية او وهمية لدى موظف عمومي...

 

و ذلك خلال الفترة التي قضاها بحالة فرار قبل أن يتم القاء القبض عليه من طرف فرقة مختصة من الحرس الوطني بجهة العوينة.


وقد تم في وقت سابق اصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق النقابي الأمني محمد الرويسي على ذمة نفس القضية على خلفية اعلامه للخياري خلال الاتصال به لما كان في حالة فرار بالتدخل له لدى القضاء العسكري وتسوية وضعيته نهائيا وفق ما ورد في ملف الشكاية التي اذنت النيابة العمومية بفتح بحث فيها اثر تسريبات تكشف تواصل الخياري بالرويسي .

  • الفيديو المسرب لراشد الخياري و النقابي الأمني محمد الرويسي.


  • بطاقة إيداع بالسجن في حقّ زوجة البحري الجلاصي 

و أكدت جريدة الحرية في ذات السياق بانه تم النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس اصدرت بطاقة إيداع بالسجن في حقّ زوجة مرشّح رئاسي سابق زوجة البحري الجلاصي على خلفية منشور تفتيش صادر في حقّها لفائدة المحكمة الابتدائية بتونس بخصوص مضمون حكم غيابي جزائي قضى بسجنها مدة 6 أعوام من أجل الانضمام إلى تنظيم إرهـ /ابي.


و قد تم تعيين موعد للجلسة الاعتراضية على الحكم الغيابي خلال شهر جانفي القادم.


  • إيقاف الصحفي زياد الهاني 

و أفادت المحامية اسلام حمزة اليوم الخميس ان النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بالصحفي زياد الهاني على خلفية تصريحات اذاعية ، وفق ما أوردته في منشور لها على صفحتها بموقع فايسبوك.


كما أعلن الإعلامي برهان بسيس ايقاف الاعلامي زياد الهاني بسبب تصريحاته في إذاعة " اي اف ام" اليوم.

وكتب بسيس في صفحته الرسمية على الفايسبوك التدوينة التالية "للأسف يبدو أنه تقرر إيقاف الصديق زياد الهاني بعد التحقيق معه هذا اليوم في العوينة بخصوص تصريحات أدلى بها اليوم في برنامجنا الصباحي émission impossible....

الفيديو :



أحدث أقدم

نموذج الاتصال