رئيس الجمهورية يتوّعد هؤلاء بمحاسبتهم …سنخوض حربا بلا هوادة..


اجتمع عصر اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2023 رئيس الجمهورية قيس سعيد مع أحمد الحشاني، رئيس الحكومة و ليلى جفّال وزيرة العدل وسهام البوغديري نمصية، وزيرة المالية.


وقال رئيس الجمهورية في سياق حديثه: ’يقتضي الواجب و العهد الذي قطعته مع ربي والشعب التونسي ومع نفسي أن نخوض حربا بلا هوادة ضدّ المفسدين الذين مازالوا الى حد اليوم يتخفون وراء بعض الاشخاص.



وواصل الرئيس بالقول: ‘أعلم جيدا اللوبيات التي تعمل من خلال جملة من الجمعيات أو وسائل الاعلام’

وشدد الرئيس على أن مركز القرار واحد .. قائلا ’’ ولا بد أن يعلم هذا المركز بأننا نعلم بوجوده ولن يكون بمنأى عن المحاسبة ’’ .

وأضاف رئيس الدولة قائلا ‘كل يوم تصلني عشرات الملفات المتعلقة بالفساد’، على غرار الشكاوى والعرائض في مجال النقل والأدوية وغيرها من المجالات، وما كانت هذه الملفات لتصل لرئاسة الجمهورية لو تحمل المسؤولون على المستوى المركزي والجهوي والمحلي المسؤولية.. هناك عدم شعور بالواجب، وباللحظة التاريخية التي نعيشها اليوم ..”


كما اعتبر رئيس الدولة أن ”الحمل ثقيل لكنه سيتحمل كل هذه الأوزار لأن هذا هو العهد الذي قطعته”، وفق تعبيره، مضيفا ”المسؤولية جسيمة وسأتحمّلها رغم المكائد والمخططات التي يرتبون لها.. ولابد من تطوير التشريعات التي وضعت على المقاس خدمة للوبيات..”

الفيديو :


أحدث أقدم

نموذج الاتصال