رئيس الجمهورية يصدر أوامر رئاسية اثناء زيارته للجرحى الفلسطينيين بالمستشفيات التونسية


أدى رئيس الجمهورية قيس سعيد الاثنين 4 ديسمبر 2023 زيارة إلى جرحى عدوان الكيان الصهيوني على قطاع غزة الذين تمّ إيواؤهم بعدد من المستشفيات العمومية والمصحات الخاصة.


وشدّد رئيس الجمهورية على ضرورة توفير كل ما يستحقونه من معدات لوجستية على غرار أجهزة كمبيوتر للجرحى حتى يتمكنوا من تلافي الانقطاع عن الدراسة، على غرار طالب جريح يدرس بالجامعة اختصاص إعلامية، وهو قابع بالمستشفى الى جانب توفير أجهزة اتصالات للجرحى حتى يتواصلوا مع ذويهم.


وسبق أن أكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد وضع كلّ الإمكانات لفائدة جرحى العدوان الصهيوني على غزة الذين وصلوا تونس وتم توزيعهم على عدد من المستشفيات العمومية والمصحات الخاصة، وذلك في زيارة أداها لهم فجر اليوم الاثنين.

وكشف رئيس الجمهورية عن وجود دفعة ثانية من الجرحى الفلسطينيين ستصل إلى تونس بعد يومين، مثمّنا من جانب آخر، جهود الطواقم الطبية في فلسطين التي تعمل تحت القصف في ظروف لاإنسانية، وسط خروج أغلب المستشفيات عن الخدمة وعدم توفر المستلزمات الطبية الضرورية.

الفيديو :




ويشار إلى أن 39 فلسطينيا بينهم 29 جريحا وصلوا على متن طائرة عسكريّة تابعة لجيش الطيران التونسي، حطّت مساء الأحد بمطار الحجيج قادمة من مطار العريش المصري.





أحدث أقدم

نموذج الاتصال